منتدى الرياضة إلى الأبد

يعد هذا الموقع احد اكثر المواقع تطورا على المستوى العربي في مجالي الرياضة و السيارات والمباريات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب. ، انضم الآن و تابع جديد الرياضة حول العالم وشارك بأفكارك و آراءك. و جرب اجمل الألعاب الرياضية



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 31
Like Tree0Likes

الموضوع: رايان كيكز(الجناح الويلزي الطائر)

  1. #1
    رياضي خبير Linkin Park is on a distinguished road الصورة الرمزية Linkin Park
    تاريخ التسجيل
    09-06-2005
    المشاركات
    7,514




    Smile رايان كيكز(الجناح الويلزي الطائر)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في امسية مع فريق الأحلام وعشق الشياطين الحمر.. نظرت نظرة سريعة على لاعبين المان الذين مروا على هذا الفريق ووقفت عنده رأيت في عينيه الوفاء والإخلاص رأيت في عينه ظلم القدر الذي حرمه من أمور عدة كان بلا شك يستحقها بجدارة

    بداية بحلم المشاركة في كأس العالم ونهاية بظلم الفيفا وتغاظيها عنه بسبب الإنتماء الدولي فقد كان يستحقها أكثر من مرة فهو افضل جناح أيسر في العالم وأفضل لاعب في العالم في أيام لن ينساها التاريخ ولن ينساها خصومه ومشجعيه فهل تملك من الوقت دقائق تقضيها في قراءة مسيرته؟..

    البطاقة الشخصية

    الإسم: رايان جوزيف جيجز
    تاريخ الميلاد: 29/11/1973
    الأندية التي لعب لها: مانشستـــــــــــر يونـــــــــــــــايتد
    العمر: 32 سنة
    الميلاد:كارديف في ويلز\29\11\1973
    طول القامة:181سم
    الوزن:68كيلوغرام

    مولده:

    ولد جيجز في مدينة كارديف لوالده لن جيجز وامه داني ويلسن في 29/11/1973

    يقول جيجز:"عشت هناك حتى بلغت من العمر 7 سنوات قبل الرحيل الى مدينة مانشستر, دائما ما يسألني الناس لماذا قررت اللعب لويلز بينما كنت قادرا على اللعب للمنتخب الإنجليزي ودائما ما يكون جوابي وبكل بساطة لأنني لا املك خيار آخر, فقد ولدت في ويلز في المكان الذي ينتمي له أمي وابي وأجدادي, انجلترا لم تكن أبدا خيار ربما اتحدث باللهجة المنشستراوية ولكنني ويلزي قلبا وقالبا...

    في الحقيقة كنت املك لهجة ويلزية عندما قدمت الى مانشستر في عام1981 وكنت محلا للسخرية ولذلك قررت التخلص من هذه اللهجة وبأسرع وقت, لم احب مدينة مانشستر في بداية الأمر فقد كنت اشتاق الى مسقط رأسي كارديف وأهلي وأصدقائي .

    كان السبب في انتقالنا الى مانشستر هو توقيع والدي لأحد أندية الركبي فقد كان أبي أحد افضل لاعبي الركبي كنت أستمتع كثيرا بمشاهدته وهو يلعب, فقد تعلمت منه بعض المهارات كالمحافظة على التوازن والسرعة, كنت سأحذو حذوه فقد كنت استمتع بلعب هذه اللعبة ولكن قررت التمسك بحبي وعشقي الأول "كرة القدم".

    قضيت طفولتي والكرة لم تفارقني فقد كنت ألعب في الشوارع دون ملل وكانت إنارة أعمدة الإضاءة الإشارة الوحيدة للعودة للمنزل.

    كانت أول طريق نحو الظهور وتنمية موهبتي هو في شتاء 1982 كان عمري حينها 9 سنوات حينما كنت ألعب في فريق المدرسة الإبتدائية ليمر فجأة دينس أحد كشافة مدينة مانشستر, ترك دينس الموكب الذي كان يصاحبة كما يذكر ولفت نظره بسرعة فقدم نحو أمي التي كانت بجانب الملعب وقال لها "أتساءل اذا كان ابنكي يرغب بالإلتحاق بفريق الأشبال الذي يدعى دينز" قفزت من الفرحة وأحببت الفكرة للوهلة الأولى.

    حينما التحقت بذلك الفريق قاموا بتصنيفنا الى الفريق "أ" والفريق "ب", اذكر حين ذاك عندما لعب الفريق "أ" واستطاع التغلب بنتيجة 4/2 ليأتي دورنا لنفوز بنتيجة
    8/1 كان لي منها نصيب الأسد حيث سجلت ستة اهداف منها ولم اذكر اني لعبت في الفريق "ب" بعدها.

    ذهابهي الى مان يونايتد

    كان دينس يأخذني للتدريب مرتين في الأسبوع الى مدرسة المدينة أن ذاك كنت أستمتع ولكن لم أكن ملتزما كنت أقوم احيانا بمظاهر معارضة حيث كنت ارتدي القميص الأحمر في التدريب وكان المدربون دائما يقولون لي لا تعد مجددا اذا اردت الأستمرار بإرتداء هذا القميص ولكنني كنت اتجاهلم ببساطة.

    ولحسن الحظ حدث أخيرا أن سمع عني مانشستر يونايتد حيث أنا هيرولد وود وكيل رئيس النادي قد سمع عن مهارتي فقدم لرؤيتي ثم رفع تقرير عني لفيرغسون الذي بدوره أرسل أحد الأشخاص لمعاينتي كنت أحس بإهتمام مانشستر لي ولذلك كلما أدركت أنا أحدا يراقبني منهم أحاول تقديم كل ما املك ولذلك تحقق وأن أستدعيت للإختبار والتجربة لمدة أسبوع في ديسمبر عام 1986.

    استمتعت كثيرا في ذلك الأسبوع وفي النهاية كانت المبار مع فريق الشباب للمانشستر يونايتد لنعلب ضدتهم كانت مبارة قوية وانتهت بنتيجة 4/3 حيث انتصرنا وكنت قد سجلت هاترك 3 أهداف حينها قدم نحوي المدرب ألكس فيرغسون وقال لي "لن تنضم إلينا الأن أيها الفتى" في البداية كنت أعتقد انه جدي في حديثه فقد كنت خائفا ومرتعبا منه.

    كنت أعلم بأني سوف اصبح جزءا من هذا النادي وبالفعل وفي ربيعي الرابع عشر كنت جالسا في المنزل أشاهد التلفاز عندما طرق الباب لأرى السير ألكس فيرغسون يعرض علي توقيع عقد لمدة سنتين كنت سعيدا للغاية حيث قضيت الليل بكامله أخبر الناس من حولي بما حدث ولم أستطع النوم...

    التحقت بفريق الشباب وتمرنت وتعلمت الكثير الكثير كنت متلهفا للإلتحاق بالفريق الأول وبالفعل حدث ذلك في 1991 حينما كنا نقابل ايفرتون وكنت بديلا لأحد اللاعبين الذي اصيب في المبارة ليكون ذلك أول ظهور لي. المدير الفني أقحمني في القاء ليدخلني في الأجواء ثم ما لبث أن أخرجني وخبأني عن الأعين.

    كان لي شارب يلعب في الجناح الأيسر وكان في حينها الحاصل على جائزة افضل لاعب شاب وكان من المستحيل اثبات وجودي ولكن حدث وان اصيب وأخذت موقعه.

    انتقله الى الفريق الاول

    كان أول موسم لي موسم ناجح فقد فزننا بكأس الدوري ورشحت كأفضل لاعب ناشئ كنت ألتصق بالحركات التي اتقنها كتجاوز اللاعبين والجري نحو الجهة اليسر بثبات واتزان كان هدفي الوصول للفريق الأول لمانشستر .
    كان قد انتهى الموسم بفوز ليدز يونايتد باللقب وكان ذلك محزنا لنا حيث أنا اللقب لم يعد للأولد ترافلد منذو 1967
    انتهى ذلك الموسم ليأتي الموسم الجديد الذي دعم به السير الفريق بتوقيع الاعب إيريك كانتونا كانت بدايتنا بطيئة ولكن سرعان ما انسجمنا لنظر بلقب البريمرشيب وأحصل على جائزة أفضل لاعب ناشئ. كان من فيرغسون أن منع الصحافة عني في أول سنتين احترافيتين لي وأنا لم أشك يوما في أنا ذلك ساعدني كثيرا.

    في صيف عام 1993 كان الفريق في جولة في جنوب افريقيا حينما ادركت بالفعل اني اصحبت مشهورا حيث تقدم احد الاشخاص ليطلب مني المجيء معه حيث قال لي أنا نلسون مندلا يريد مقابلتي كان ذلك مفاجأة لي ولم اكن مصدقا نفسي ..

    بداية الالقاب مع الشياطين الحمر(1993_1999)

    كانت هذه الفترة هي فترة بناء التاريخ فقد استمر الفريق بحصد الألقاب تباعا بطولة الدوري FA وكنت استمع كثيرا كنت اتحسن اكثر وأكثر وكان جمهوري ومحبين الفريق في ازدياد.
    في منتصف شهر ابريل من عام 1999 كنا على حافة وموعد مع التاريخ حيث كنا بالمقدمة في البريمرشيب وفي نصف النهائي في كل من بطولتي FA ودوري أبطال أوروبا كنا على ثقة أننا قادرون على الحصول على الألقاب الثلاثة.

    لن أنسى يوم 14 ابريل 1999 الليلة التي زادت من أمالنا وعزيمتنا في الحصول على الثلاثية حيث استطعنا التغلب على الأرسنال في نصف النهائي في كأس FA حينما كانت النتيجة 1-1 وكنت على دكة البدلاء ليقوم السير بإقحامي وكانت المبارة تتجه لضربات الترجيحيه حينما استلمت الكرة من منتصف الملعب لأتجاوز مدافعي الأرسنال الواحد تلو الأخر وأسجل هدف كان الأفضل في مسيرتي الكروية.

    بعد ذلك استطعنا الفوز على توتنهام مبتعدين في صدارة الدوري ومؤكدين فوزنا به, وكذلك في تهائي الFA تفابلنا مع نيوكاسل وألحقنا بهم الهزيمة لنحصل على الكأس.

    ولكن حدث ان الباير ميونخ وافقا في طريقنا في دوري الأبطال مهددا بتحطيم حلمنا حيث تأهلنا للنهائي لملاقتهم كان اداءنا باهت ليس في المستوى ولكن لم استسلم أبدا ولكن قد اتظر وأعلم بأننا متأخرين بهدف ولم يتبقى سوى 3 دقائق كنت مستمرا في التفكير لن اخسر سيكون ذلك محزنا كثيرا بعد الوصول الى هذه المرحلة
    حينها استطاع تيدي شيرينجهام التسجيل عن طريق تمريرتي لم اصدق كنت انظر حولي اعتقدت ان الحكم سيلغي الهدف ولكن نعم انه هدف التعادل
    وبعد ثوان أخرى كانت الضربة الركنية لصالحنا كانت اللحظة التي لا توصف الشعور الغريب بين الحقيقة والواقع عندما انظر كل مرة الى الإعادة اقول في نفسي في اي ارض انا كنت. اذكر حينما ذهبت للحكم سائلا عن الوقت المتبقي ليقول لي "لقت انتهت".
    الى حد الأن عندما ارى ما حدث مجددا اقول لماذا كان الاعبون يبكون لماذا كنت ابكي لماذا سقطت على ركبتي وبدأت بالبكاء ولكن كان الشعور بالإنتصار أكبر ولا يوصف..


    تحياتي لكم :ROGER FEDERER
    التعديل الأخير تم بواسطة Linkin Park; 13-04-2006، الساعة 13:47
    إنــي كــمــصــبــاح ألــطــريــق صــديــقــتــي ,,, أبــكــي ولا أحــدُ يــرى دمــعــاتــي


  2. #2
    رياضي هاوي manu4ever is on a distinguished road الصورة الرمزية manu4ever
    تاريخ التسجيل
    06-11-2005
    المشاركات
    271


    افتراضي

    والله مشكور حبيب البي على الموضوع الحلو

    وجيجز يستاهل مواضيع وليس موضوع لنعطيه جزء من حقه ولكن الفيفا والاقدار التي جعلته يلعب في ويلز


  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manu4ever
    والله مشكور حبيب البي على الموضوع الحلو

    وجيجز يستاهل مواضيع وليس موضوع لنعطيه جزء من حقه ولكن الفيفا والاقدار التي جعلته يلعب في ويلز
    مشكوور على المرور
    إنــي كــمــصــبــاح ألــطــريــق صــديــقــتــي ,,, أبــكــي ولا أحــدُ يــرى دمــعــاتــي


  4. #4
    رياضي ناشئ RONALDO_M is on a distinguished road الصورة الرمزية RONALDO_M
    تاريخ التسجيل
    19-06-2005
    المشاركات
    21


    Smile

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع لكن اتصور ان رايان كيكس من احسن الاعبين في العالم ولكن هو الان بسبب كبر السن بدا بالتراجع مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووورمرة اخرى

    الضــــــاهرة
    سوف اسكت الجميع في المانيا


  5. #5

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RONALDO_M
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع لكن اتصور ان رايان كيكس من احسن الاعبين في العالم ولكن هو الان بسبب كبر السن بدا بالتراجع مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووورمرة اخرى
    مشكوور حبيبي رونالدو_m على المرور
    وشي اكيد كبر السن يفرق عند الاعبين
    قابل زيدان هو نفسه سنة 2000 او 98
    لو رونالدو 98 او 97 او 96
    لو فيغو
    كل الاعبين الكبر ياثر فيهم
    مشكوور على المرور مرة اخرى
    إنــي كــمــصــبــاح ألــطــريــق صــديــقــتــي ,,, أبــكــي ولا أحــدُ يــرى دمــعــاتــي


  6. #6


  7. #7
    رياضي موهوب THE HITMAN is on a distinguished road الصورة الرمزية THE HITMAN
    تاريخ التسجيل
    13-11-2005
    المشاركات
    893


    افتراضي

    مشكور أخوي على الموضوع الرائع

    وجيجزي لو نكتب إيش عنه مايوفي أحسن جناح أيسر في العالم للسنوات العشر الأخيرة
    # توقيع مخالف


  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MALDINI_3
    يعطيك العافيه اخوي
    مشكور على مرورك والله يبارك فيك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE HITMAN
    مشكور أخوي على الموضوع الرائع

    وجيجزي لو نكتب إيش عنه مايوفي أحسن جناح أيسر في العالم للسنوات العشر الأخيرة
    تماما
    مشكوور على مرورك
    التعديل الأخير تم بواسطة Linkin Park; 13-04-2006، الساعة 18:30
    إنــي كــمــصــبــاح ألــطــريــق صــديــقــتــي ,,, أبــكــي ولا أحــدُ يــرى دمــعــاتــي


  9. #9

    افتراضي

    مشكور اخوي علي الموضوع الرائع عن لاعب
    صال وجال في الدوري الانجليزي واعتبر من افضل لاعبين الدوري في المواسم السابقه لبروزه بشكل لافت مع المان يونايتد


  10. #10

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جو^^كول
    مشكور اخوي علي الموضوع الرائع عن لاعب
    صال وجال في الدوري الانجليزي واعتبر من افضل لاعبين الدوري في المواسم السابقه لبروزه بشكل لافت مع المان يونايتد
    كلامك صحيح اخوي جو^^كول
    ومشكوور على مرورك
    إنــي كــمــصــبــاح ألــطــريــق صــديــقــتــي ,,, أبــكــي ولا أحــدُ يــرى دمــعــاتــي


  11. #11

    افتراضي

    الف شكر لكــ موضوع رائع عن اسطووووره ..... صال وجال مع المان يو .........
    سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم


  12. #12
    رياضي هاوي man-7 is on a distinguished road الصورة الرمزية man-7
    تاريخ التسجيل
    19-10-2005
    المشاركات
    232


    افتراضي

    يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
    و الله جيجز لاعب كبير و هدفه على الأرسنال خيال


  13. #13

    افتراضي

    والله انه لاعب عملاق


  14. #14

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة C . R o N a L d O
    الف شكر لكــ موضوع رائع عن اسطووووره ..... صال وجال مع المان يو .........
    مشكوور على مرورك يا اخوي صالح
    وحقا رايان كيكز اسطوووره

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة man-7
    يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
    و الله جيجز لاعب كبير و هدفه على الأرسنال خيال
    تماما
    مشكوور على المرور

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة buffon_13
    والله انه لاعب عملاق
    فعلا عملاق الجهة اليسرى
    ومشكوور على المرور
    إنــي كــمــصــبــاح ألــطــريــق صــديــقــتــي ,,, أبــكــي ولا أحــدُ يــرى دمــعــاتــي


  15. #15

    افتراضي

    ريآن غيغزٍ لأعب كبيرٍ وحبرٍ القلمًَ مآرآح يكفـى ً منَ الكلأم الى بكتبـه هنيـهَ بآختصرٍ بقوٍل إنـه لأعب كبير ...




    مشكورٍ إخوٍى

    [ Viva Espana ! ]


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك