منتدى الرياضة إلى الأبد

يعد هذا الموقع احد اكثر المواقع تطورا على المستوى العربي في مجالي الرياضة و السيارات والمباريات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب. ، انضم الآن و تابع جديد الرياضة حول العالم وشارك بأفكارك و آراءك. و جرب اجمل الألعاب الرياضية



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 69
Like Tree0Likes

الموضوع: ₪ زيـدان !i أسطـورة i! ولكـن من عالم ζ آخـ ثاني ـر ζ ₪

  1. #1
    مراقب عام سابق mR. enZO is on a distinguished road الصورة الرمزية mR. enZO
    تاريخ التسجيل
    30-12-2004
    المشاركات
    20,433




    Thumbs up ₪ زيـدان !i أسطـورة i! ولكـن من عالم ζ آخـ ثاني ـر ζ ₪








    -
    -
    -


    __ __ __



    -
    -
    -






    أي كلمات تناهت في حزننا ، وأي كلمات بلغت بكاءنا على سماعنا خبر إعتزال لاعب القرن وأسطورة فرنسا والأفضل والعقل المدبر وكل الألقاب التي تركب على هذا الرجل الأسطوري . . زين الدين زيدان ، اسم لمع في عالم الكرة المستديرة ، عالم الأعصاب والمتعة ، هذا العالم الذي أنشأ عدد من اللاعبين الذين عملوا من أجل بلدهم ورفعة وطنهم في سماء كرة القدم .. الأسطورة زين الدين زيدان كان أحد هؤلاء اللاعبين ، دييغو أرماندو مارادونا . . بيليه ، يوهان كرويف . . إيزيبيو ، ماثيوس ، دينو زوف ، مايكل لاودروب . . كل هؤلاء اللاعبين وأكثر ، حققوا نتائجاً طيبةً لبلادهم ، وقد كانت هذه النتائج وساماً على صدر كل لاعب ، زين الدين زيدان اسم جامع لكل ما يميل لاسم الفن والإبداع والهندسة . . زيدان اسم أسطوري ، هذا الاسم الذي تعودنا أن نسمعه على منصات التتويج ، كان فخراً وعزةً لأنصار وعشاق المنتخب الفرنسي ، ليس هم فقط ! بل دولة فرنسا كـَ كل ، حقق ما لم يحققه أي لاعب آخر ، زيدان أانت لاعب أم أانت أسطورة ، أانت أب أم أانت ملك ، أانت مايسترو أم أانت جلاكتيكو ، كل الأسماء والألقاب تطرح عليك يا ساحر السحـرة ، الأسطورة زين الدين زيدان مهندس الفن والإبداع ، ذات نكهة خاصة عند اللعب ومشاهدتك في الملعب ، أيكفي أنك حملت اسم فرنسا وساماً على صدرك عند إحرازك لقب كأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي ، أيكفي وأيكفي وأيكفي . . أنت قدمت الكثير والكثير والكثير لجميع الأندية التي لعبت لها ، زيدان مع اليوفي في إيطاليا ، زيزو مع الريال في أسبانيا ، زيزو مع كان وبوردو في فرنسا ، كل هذه الأندية شاركت معها ، 4 أندية لم تكن فقط اسماً لها ، بل كانت لديك سمعةً شريفة خاصة في اليوفي والريال ، فهيا لنتعلم أكثر وأكثر عن زين الدين زيدان .

    -
    -
    -


    البطاقة الشخصية



    الاسـم : [ زيـن الدين زيـدان ]
    الجنسيـة : [ فـرنسي ]
    الميـلاد : [ 23 / 6 / 1972 ] [ الثـالث وَ العشرون من شهـر يونيـو عام ألف وَ تسعمائة وَ إثنيـن وَ سبعـون ]
    مكـان الميلاد : [ مارسيليا ] [ فرنسـا ]
    الطـول : [ 185 سـم ]
    الــوزن : [ ما يقـارب الـ 78 كغـم ]
    النـادي : ريـال مـدريد
    المنتخـب : فرنسـا
    المـركز : صـانع ألعاب - وسـط
    لعـب 476 مبـاراة في جميـع الأندية بـدءاً من [ كـان الفرنسـي ] انتهـاءً بـِ [ ريـال مدريد الإسباني ] . . << إلى موسم 2004 / 2005


    - - -

    كرة القدم بالنسبة لزيدان



    إن كرة القدم بالنسبة للأسطورة والمايسترو زين الدين زيدان كل شيء ، كان لاعباً ناشئاً وقبل هذا كان قائداً لفريق مدرسته في المشاركات الخارجية ، نعم كان قائداً ولم يختلف كثيراً عن الآن ، فقد كان القدوة الأولى لبعض رفاقه في كرة القدم ، زيدان بعد هذا أصبح لاعباً ناشئاً وبدأ مسيرته الكروية ، حيث كان مدربه دائماً في المدرسة يشيد بما يؤديه زين الدين زيدان وكان أفضل اللاعبين في البطولات التي يشارك بها فريق المدرسة ، زيدان بعد فرق المدرسة أصبح لاعباً في فرق عديدة مثل فريق الجامعة وفرق أخرى وقد كان يشارك في دورات كثيرة ، وقد اختير لجائزة أفضل لاعب جامعي لموسم ما ، زيدان بدأ مسيرته في كان ثم انتقل لبوردو ثم بدأ الاحتراف في أحد أقوى الأندية الإيطالية إن لم يكن أقواها نادي يوفنتوس صاحب الـ 28 لقب من الإسكوديتو والآن هو متصدر الدوري بفارق 3 نقاط عن الثاني إي سي ميلان ، لمدة 5 مواسم بقي في اليوفنتوس لينتقل لفريق أعرق وصاحب الإنجازات التاريخية وصاحب الـ 9 بطولات من بطولة دوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد صاحب 29 لقب الدوري الإسباني ، ليبقى في النادي إلى نهاية هذا الموسم أي لمدة 5 مواسم كانت مرّة بعض الشيء حيث لم يحرز ألقاب كثيرة ، زين الدين زيدان كان أفضل اللاعبين أيضاً الذين مروا على تاريخ الكرة الفرنسية ، زيدان كرة القدم بالنسبة إليه كانت صاحبة الفضل في شهرته حيث إن كل لاعب يدخل الكرة المستديرة وسابقاً كان له فترة كبيرة في مشاهدة لعبة كرة القدم فسيكون وبنسبة 90% نجم مشهور في عالم كرة القدم .

    - - -

    زيدان يتواجد في أول مباراة له داخل الملعب



    إنه لفخر للاعب مشهور يتواجد من بين الجماهير ليقوم بتشجيع فريقه المفضل في الماضي عندما كان ناشئاً وشاباً ، نعم إنه فخـر وهذا تصريح لأحد نجوم الكرة العالمية ليس زيدان وإنما لاعب آخر لن يتم ذكره ، زيدان كان أحد الجماهير التي تواجدت في مباراة لمارسيليا وكانت مباراة نهائية وقد كانت أول مباراة للأسطورة الأورغويانية السابق إنزو فرانسيسكولي ، نعم كانت أول مباراة ، زيدان يتواجد في هذه المباراة التي ستكون بمثابة الخيال بالنسبة له ، حيث كان زيدان من المشجعين الغير متعصبين وكان هادياً بشكل غير طبيعي ، زيدان كان أحد مشجعين نادي مارسيليا الفرنسي وكان يفضله على جميع الأندية رغم أنه لم يلعب في نادي مارسيليا ، زيدان شهد اللقاء وكان الفوز من صالح فريقه المفضل بنتيجة 3-1 وقد كان صاحب الرقم [ 21 ] في نادي مارسيليا النجم إنزو صاحب الفضل الكبير بهذا الفوز حيث سجل هدفين وصنع هدف .

    -
    -


    زيدان يعشق إنزو فرانسيسكولـي



    أحب زين الدين زيدان في أول مباراة يقوم بتشجيعه ووجوده في ملعب مارسيليا الدولي (Stade de France) نجم مارسيليا الفرنسي السابق وأسطورة المنتخب الأورغوياني إنزو فرانسيسكولي وذلك بسبب مهاراته وفنياته الرائعة التي شهدها الأسطورة زين الدين زيدان عندما كان يشجع وينبهر من لعب ناديه المفضل مارسيليا ، زيدان عشق وأحب إنزو فرانسيسكولي حتى إنه سمى ابنه الأكبر باسم إنـزو وأخذ رقم إنزو عندما كان يلعب في يوفنتوس الإيطالي وهو الرقم [ 21 ] .

    - - -

    زيدان ومداعبة الكرة المستديرة مع كـان



    بدأ زين الدين زيدان لعب كرة القدم مع نادي كان الفرنسي في فريق الشباب بعدما كان مكتشف المواهب للنادي الفرنسي (كان) متواجداً في نهائي بطولة الجامعة وكان زيدان قائداً لفريقه الذي تأهل للنهائي ، في هذه المباراة فاز فريق زين الدين زيدان بنتيجة 3-1 بفضل زيدان ، فقد سجل هدف وصنع هدف ، وقد كان السبب الأول والأخير في فوز فريقه بالبطولة ، بعد نهاية المباراة قام مكتشف المواهب لنادي كان الفرنسي (تشافينتو) باستدعاء زيدان وطلبه أن يأتي لتدريبات النادي في يوم من الأيام ، وقد تم اختيار زيدان في فريق الشباب لكان الفرنسي بعدما نجح في الاختبارات ، زيدان من عام 1986 إلى عام 1989 كان في فريق الشباب لنادي كان ، بعد هذا اختار مدرب نادي كان زيدان للفريق الأول بعد نجاحه الباهر في الفريق الثاني ، في عام 1989 لعب زيدان عدد متوسط من المباريات حيث لم يسجل سوا هدف في جميع المباريات التي لعبها مع كان في الموسم الأول له وهو موسم 89 ، في موسم 90 و91 سجل زيدان 5 أهداف مع كان وصنع 8 أهداف ، وكان مجموع المباريات التي لعبها زيدان من عام 89 إلى عام 1991 قبل أن ينتقل إلى نادي بوردو الفرنسي كان 61 مباراة .

    - - -

    والاستمرار في فرنسا ولكن مع بوردو



    في موسم 1992 ، انتقل زين الدين زيدان الأسطورة الكروية الأولى في فرنسا إلى نادي بوردو الفرنسي بعد أن حقق إنجازاً باهراً مع فريقه السابق كان ، انتقل لنادي بوردو مقابل مليون يورو واحد، لعب أول موسم له ولعب فيه ما يقارب الـ 15 مباراة وسجل 4 أهداف وكان هذا الموسم موسم 92/93 ، في الموسم التالي سجل زين الدين زيدان الأستاذ 7 هدف خلال 20 مباراة ، وفي الموسم التالي موسم 93/94 سجل زيدان مع نادي بوردو 3 أهداف وذلك بسبب إصابته في بداية الدوري والتي جعلته ألا يكمل الموسم مع نادي بوردو ، وفي الموسم التالي مع بوردو والذي كان موسم 94/95 سجل زين الدين زيدان 6 أهداف وصنع 9 أهداف خلال لعبه 16 مباراة ، وفي الموسم 95/96 سجل زين الدين زيدان في آخر موسم له وهو هذا الموسم 8 أهداف خلال 29 مباراة لعبها ، وفي نفس هذا الموسم أحرز زين الدين زيدان مع فريقه بوردو المركز الثاني (الوصيف) في بطولة (كأس الإتحاد الأوروبي) إثر الخسارة من نادي بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3-1 ، وقد سجل الهدف الوحيد لنادي بوردو الصديق الأول لزين الدين زيدان (دوغاري) نجم المنتخب الفرنسي السابق واللاعب الرائع الذي لعب في أكثر من نادي عريق ،ويذكر بأن جميع الأهداف التي قام بتسجيلها زين الدين زيدان ليست فقط في بطولة الدوري الفرنسي بل في جميع البطولات التي شارك بها زيدان مع نادي بوردو ، ومجموع جميع المباريات التي لعبها زيزو مع بوردو 139 مباراة ، وبهذه النهاية الرائعة مع نادي بوردو انتقل زين الدين زيدان من نادي بوردو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بمبلغ 3 ملايين يورو ليكمل مسيرته ويبدأ مسيرته الاحترافية .

    - - -

    أول ظهور لزيدان مع المنتخب الفرنسي



    جاءت فرصة من ذهب للنجم زين الدين زيدان بعد إصابة صديقه يوهان جوركاييف لاعب المنتخب الفرنسي الذي يلعب في نفس مركز زيدان ، نعم أصيب يوهان جوركاييف وأتى زيدان بديلاً له وتم استدعائه للقاء جمهورية التشيك الودي في تاريخ 17 أغسطس عام 1994 ، تم استدعاء زيدان ، وبدأت المباراة وانتهى الشوط الأول بتقدم جمهورية التشيك بنتيجة 2-0 ، في الشوط الثاني وفي آخر عشرة دقائق حل زين الدين زيدان مكان اللاعب مارتينز وبعد أن أجرى زيدان عملية الإحماء للدخول لأرض الملعب قال إيميل جاكيه مدرب المنتخب الفرنسي لزيدان :[ إلعب كما تفكر ولا تفكر بأي أمر آخر ] ، ولحظة دخول زيدان إلى أرض الملعب كان زيزو متخوفاً بعض الشيء حيث لعب 3 تمريرات خاطئة وقامت الجماهير بالاستهجان والتصفير عندما تصل الكرة لزيدان ، لكن في آخر 5 دقائق من نهاية المباراة سدد زين الدين زيدان تسديدة من 25 متراً تقريباً لتدخل المرمى وتعلن الهدف الأول للمنتخب الفرنسي عن طريق كرة صاروخية من النجم الأول الآن في المنتخب الفرنسي ، لكن لم يستطع زيدان أن يتحمل خسارة منتخبه في أول لقاء له مع المنتخب الفرنسي فقد سجل هدف ثاني وهدف التعادل في وقت بدل الضائع من الشوط الثاني عن طريق ضربة ركنية ليضعها في رأسه معلناً هدف التعادل ، وقد دخل زيدان إلى المباراة في آخر 17 دقيقة من انتهاء المباراة ، ومن هذه المباراة تم استدعاء زيدان لبطولة كأس أوروبا 1996 لكنه لم يلعب أية مباراة وخرج المنتخب الفرنسي من الدور قبل النهائي بعد الخسارة من المنتخب الألماني الذي فاز بالبطولة .

    - - -

    بداية الاحتراف مع يوفنتوس



    انتقل زين الدين زيدان إلى نادي يوفنتوس الإيطالي إثر نجاحه الباهر في نادييه السابقين كان وبوردو الفرنسيين بمبلغ وقدره ستة ملايين دولار (3ملايين يورو) في موسم 96/97 ، انتقل زيدان إلى يوفنتوس وسار على ما سار عليه اللاعب الفرنسي السابق ونجم نادي يوفنتوس السابق ميشيل بلاتيني قائد المنتخب الفرنسي ، في بداية المسيرة الاحترافية واجه زيدان الكثير من الانتقادات من الصحف المحلية الإيطالية التي قامت بأغلب مباريات اليوفي بوضع الصور الرئيسية صورة (زيدان) ، لكن زيدان عكس الأمور هذه فقد تألق بعد الموسم الأول ، في الموسم الأول لزيدان مع يوفنتوس سجل زيزو ستة أهداف خلال 28 مباراة ولم يساهم كثيراً في الحصول على لقب الدوري الإيطالي لنفس الموسم ، وفي نفس الموسم لكن في بطولات أخرى أحرز زيدان مع يوفنتوس بطولة كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وقدم في البطولتين مستوى مثالي ، ولم يستطع زيدان تحقيق الرباعية في نفس الموسم فقد خسر زيدان بطولة دوري أبطال أوروبا إثر الخسارة من نادي بوروسيا دورتمند الألماني بنتيجة 3-1 في نهائي البطولة والتي كانت بالنسبة لزيدان حلماً كان يريد تحقيقه وقد حققه مع ريال مدريد ، زيدان لو أحرز بطولة دوري أبطال أوروبا لأحرز الرباعية وكان أول موسم له ويفوز بأربع بطولات وهذا شيء غير معقول ! ، لكن الحظ لم يحالف زيدان ورفاقه ، في موسم 97/1998 لفت زيدان انتباه الجميع بعد تألقه الواضح مع اليوفي فقد حقق وللمرة الثانية على التوالي بطولة الدوري الإيطالي وأصبح يقارن بلاعبين كبار لعبوا في الدوري الإيطالي ، في نفس الموسم تأهل زيدان مع فريقه اليوفي لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي لكنه خسر المباراة مع فريقه ليخسر مرة ثانية تحقيق الحلم بعد الخسارة من ريال مدريد بنتيجة 1-0 عن طريق الصربي مياتوفيتش ، في موسم 98/99 لعب زيدان القليل من مباريات الدوري الإيطالي وأحرز 4 أو 5 أهداف فقط في الدوري الإيطالي من أصل 21 مباراة ، ولعب 10 مباريات في دوري الأبطال وخرج من الدور ربع النهائي من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد التعادل في مباراة الذهاب 1-1 والخسارة 3-2 في الإياب ، وفي موسم 99/2000 خاض زيدان 32 مباراة سجل فيه ستة أهداف وكان أحد الستة أهداف هدف من ضربة جزاء ، وفي نفس الموسم زيدان كان يؤدي أفضل من قائد اليوفي الحالي أليساندرو ديل بييرو ، وفي نفس الموسم جدّد زيدان عقده مع يوفنتوس إلى موسم 2005 لكن لم يستكمل مسيرته مع اليوفي إلى 2005 بل انتقل في العام التالي إلى نادي ريال مدريد ، وفي موسم 2000/2001 لعب زيدان 4 مباريات في دوري الأبطال وسجل 5 أهداف في الدوري الإيطالي خلال 29 مباراة ، وكان هذا الموسم الموسم الأخير لزيدان مع اليوفي لينتقل بعدها لنادي ريال مدريد الإسباني بمبلغ ضخم وهو 77 مليون دولار أي 66 مليون يورو .

    - - -

    الفوز بكأس العالم وتحقيق الحلم للفرنسيون



    جاء وقت الحسم وجاءت الفرصة لزيزو للمشاركة في أول كأس عالم وكان بين جماهير بلاده وهي بلاد فرنسا بلاد العطر والقوانين الصارمة ، زيدان يشارك في بطولة كأس العالم عام 1998 في فرنسا مع مشاركة 31 منتخباً و32 منتخب مع فرنسا وجميع المنتخبات قوية ، فرنسا في المجموعة C مع المنتخب السعودي والدنماركي والجنوب أفريقي ، فرنسا تتصدر المجموعة وبجدارة بـ 9 نقاط ، وتتأهل إلى الدور الـ 16 مع منتخب الدنمارك ، وفي الدور نفسه طـُرد زيدان في مباراة منتخبه ضد المنتخب السعودي ولم يسجل أي هدف في نفس الدور ، في دور الـ 16 واجه المنتخب الفرنسي منتخب الباراغواي وفاز عليه 1-0 عن طريق المدافع لورن بلان ، وفي الدور الـ 8 تلاقى المنتخب الفرنسي مع المنتخب الإيطالي وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بنتيجة سلبية 0-0 ، وفي الضربات الترجيحية انتهت المباراة بنتيجة 4-3 لصالح المنتخب الفرنسي ويتأهل للدور الـ 4 ليواجه المنتخب الكرواتي ، وواجه المنتخب الكرواتي وفاز عليه 2-1 إثر هدفين لليليان تورام ، وفي الدور النهائي واجه المنتخب الفرنسي المنتخب البرازيلي في مواجهة قوية والكل كان يتوقع فوز المنتخب البرازيلي في البطولة الخامسة ، وبحضور جاك شيراك حاكم دولة فرنسا استطاع المنتخب الفرنسي أن يسحق البرازيل بثلاثية لم يتوقعها الجميع وعلى استاد سان دوني ، فاز المنتخب الفرنسي بثلاثية كان بطلها زين الدين زيدان نجم الكرة الفرنسية الأول ، فقد أحرز في الشوط الأول هدفين عن طريق ركنية لعبت عن طريق يوهان جوركييف وبيتي ، والإثنتين دخلوا مرمى البرازيل وانتهى الشوط الأول 2-0 وسط احتفال كبير بنجم فرنسا الأول زين الدين زيدان ، في الشوط الثاني هجمات من هنا وهناك إلى أن جاءت الثانية قبل الأخيرة من صافرة الحكم حتى يستطيع بيتي لاعب المنتخب الفرنسي من إضافة الهدف الثالث والفوز بالبطولة ، فوز مستحق بالمباراة وفوز غيّر آراء الجميع ، المنتخب الفرنسي يتوج ولأول مرة في تاريخه بطلاً لبطولة كأس العالم بالفوز على نجوم السامبا ، إنه لمن دواعي سرور الجماهير الفرنسية الافتخار بلاعب كـ زيدان ، نعم لفخر ، زين الدين زيدان من أين أتيت ومن أين صنعت ، أنت ساحر أنت أستاذ أنت ممتع .

    - - -

    يورو 2000 وتحقيق اللقب الثاني



    البطولة الثانية على التوالي التي يلعبها زيدان مع فريقه بعد بطولة كأس العالم 1998 والتي حقق فيها اللقب الأول مع المنتخب الفرنسي واللقب الأول في تاريخ المنتخب الفرنسي لكأس العالم ، زيدان يشارك في كأس أمم أوروبا 2000 التي أقيمت في بلجيكا وهولندا ، المنتخب الفرنسي في مجموعة حديدية في كأس أوروبا حيث تضم مجموعته كل من هولندا الدولة المستضيفة والدنمارك والتشيك وهي أقوى مجموعة في البطولة ، في أول مباراة يواجه المنتخب الفرنسي المنتخب الدنماركي ويتغلب عليه بنتيجة 3-0 وهي بداية موفقة للديوك ، في المباراة الثانية المنتخب الفرنسي يواجه المنتخب التشيكي وتنتهي بفوز المنتخب الفرنسي بصعوبة وبنتيجة 2-1 ويضمن التأهل لدور الـ 8 ، وفي المباراة الثالثة واجه المنتخب الفرنسي المنتخب الهولندي وخسر منه 3-2 وكان زيدان قد غاب عن هذه المباراة لإراحته هو والحارس فابيان بارتيز ، وفي دور الـ 8 واجه المنتخب الفرنسي المنتخب الإسباني وتغلب المنتخب الفرنسي 2-1 وقد سجل أحد الأهداف زين الدين زيدان عن طريق ضربة حرة أركلها بشكل رائع ، وتأهل المنتخب الفرنسي لدور قبل النهائي ليواجه المنتخب البرتغالي ، ومرة أخرى يفوز المنتخب الفرنسي بنفس النتيجة وهي 2-1 ويسجل زين الدين زيدان هدفاً عن طريق ضربة جزاء وقد كان أحد نجوم هذه المباراة الرائعة بتقديم مستوى خيالي ، وفي نهائي البطولة واجه المنتخب الفرنسي المنتخب الإيطالي وتقدم المنتخب الإيطالي بهدف في الشوط الأول ، ويستمر التقدم الإيطالي إلى نهاية المباراة إلى أن جاءت دقيقة التعادل وهي الدقيقة 92 ويتقدم ويلتورد ويسجل هدفاً يبدد أحلام الإيطاليين بعد أن كان الجهاز الإداري للمنتخب الإيطالي يتجهز للإحتفال ، وتتعدل النتيجة 1-1 ، وفي الشوط الإضافي الأول المنتخب الفرنسي ما زال يقدم مستوى رائع إلى أن جاءت دقيقة الفوز بتمريرة مرتفعة قليلاً في الجو عن طريق روبيرت بيريس نجم الأرسنال إلى المهاجم مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي ديفد تريزيغيه ويعلن هدف الفوز والهدف الذهبي والهدف الذي كان بمثابة الخيال حيث كانت الطريقة رائعة ليفوز المنتخب الفرنسي بالبطولة بعد أداء رائع قدمه في جميع المباريات عدا مباراة أو مباراتين فقط .

    - - -

    الإنتقال لـ نادي الملايين ريال مدريد



    في مفاجئة حققها نادي ريال مدريد بضمه المايسترو والأسطورة زين الدين زيدان وبمبلغ خيالي وإلى الآن لم يتعداه ثمن أي لاعب ، حيث حطـّم زيدان بإنتقاله لريال مدريد الرقم الذي كان مسجلاً باسم لويس فيغو عند إنتقاله من برشلونه إلى ريال مدريد بمبلغ 56 مليون يورو ، الآن زيدان يوقع لنادي ريال مدريد وبمبلغ وقدره 77 مليون دولار أمريكي أي 66 مليون يورو ، سعر وثمن خيالي لا يقدر بسهولة ، زين الدين زيدان حقق ما أراده عندما أحرز بطولة دوري الأبطال في أول موسم له ثم أحرز الدوري الإسباني وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ، وفي الموسم التالي أحرز كأس السوبر الإسباني ، الموسم الأول لزيدان مع ريال مدريد كان موسم 2001 / 2002 أحرز مع النادي الإسباني ريال مدريد دوري أبطال أوروبا إثر هدف خيالي وعلى الطائر بعد تمريرة مرتفعة من روبيرتو كارلوس تأتي لزيدان ويحرزها زيدان في المرمى وقد انتهت المباراة بنتيجة 2-1 للريال ، وفي نفس الموسم أحرز مع الريال المركز الثالث في الدوري ، وسجل زيدان 7 أهداف في أول موسم له مع الريال فقط في الدوري الإسباني ، في الموسم التالي أحرز زين الدين زيدان 9 أهداف فقط في الدوري وأحرز الدوري مع الريال بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد وأحرز كأس العالم للأندية وأحرز كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز عليه بنتيجة 3-1 ، وفي الموسم التالي أحرز زيدان فقط بطولة واحدة مع الريال وهي بطولة كأس السوبر الإسباني وأحرز زيدان في هذا الموسم 8 أهداف في الدوري فقط ، وفي موسم 2003 / 2004 لم يحرز زيدان مع ريال مدريد أية بطولة حيث فشل مع الريال في هذا الموسم وأحرز المركز الرابع في الدوري وخسر نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بنتيجة 3-2 من نادي ريال سرقسطة وخرج من الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي ، ويذكر بأن الريال في هذا الموسم كان متصدراً للدوري حتى آخر 4 جولات لكنه لم يستطع أن يكمل الموسم بنجاح ، وقد سجل زيدان في هذا الموسم 6 أهداف في الدوري ، وفي الموسم 2004 / 2005 أحرز مع الريال المركز الثاني في الدوري الإسباني بعد المتصدر برشلونه ، وخرج من الدور ربع النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي أيضاً ، وخرج من الدور قبل النهائي في كأس الملك الإسباني ، وفي هذا الموسم أحرز زيدان 6 أهداف فقط في الدوري الإسباني ، وفي الموسم التالي موسم 2005 / 2006 الموسم الأخير لزيدان مع ريال مدريد ، خرج زيدان مع ريال مدريد من الدور الـ 16 على يد الأرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا ، وخرج مع ريال مدريد من كأس أسبانيا من نادي ريال سرقسطة بشرف ، وفي الدوري الإسباني حصل مع ريال مدريد المركز الثاني بشقّ الأنفس ، وقد سجل زين الدين زيدان أول هاتريك له في حياته على نادي إشبيليه والتي انتهت بفوز الريال 4-2 ، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفاً ، وقد سجل زيدان في الدوري 9 أهداف كان آخرها في آخر مباراة ضد إشبيليه والتي انتهت بفوز الثاني 4-3 .

    - - -

    الغاية تم تحقيقها بالفوز بدوري الأبطال



    كان حلماً لزين الدين زيدان أراد تحقيقه عندما كان في نادي يوفنتوس الإيطالي وقد تمكن من الوصول إليه مرتين دون أن يعتليه ، إنها بطولة دوري أبطال أوروبا بطولة الملايين والمتعة والبطولة الأغلى في العالم ، إنها البطولة التي أنشئت على يد رجل فرنسي رائع ، زين الدين زيدان بعدما انتقل لريال مدريد وفي أول موسم له مع الريال فاز بالبطولة التي كان يحلم بها منذ أن كان ناشئاً ، في الدور الأول تأهل ريال مدريد وبجدارة عندما تصدر مجموعته ، في الأدوار النهائية لعب مباريات بمستوى رائع ويشرف فريق كفريق ريال مدريد ، في الدور النهائي الذي لم يتوقع أحد بأن يكون نادي باير ليفركوزن نداً وخصماً قوياً بهذه القوة ، فقد كان الكل يتوقع فوز الريال بالبطولة وبنتيجة كبيرة ، لكن الألمان خالفوا ذلك ، فقد انتهت المباراة النهائية بنتيجة 2-1 لصالح ريال مدريد بصعوبة تامة وكبيرة ، في الدقائق الأولى من المباراة ضربة حرة لريال مدريد يلعبها الريال وتأتي لرأس القائد الأول في ريال مدريد وابن الريال راؤول غونزاليس ليضعها في رأسه معلناً الهدف الأول للريال وهدف التقدم ، وبعد الهدف محاولات من هنا وهناك حتى استطاع نادي باير ليفركوزن أن يعادل النتيجة عن طريق مدافعه البرازيلي المخضرم الذي يلعب حالياً في الجار اللدود لنادي باير ليفركوزن نادي بايرن ميونخ لوسيو ، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 ، وفي الشوط الثاني استطاع ريال مدريد أن يحقق هدفاً رائعاً بواسطة من . . . . بواسطة زين الدين زيدان بتسديدة على الطائر وبتسديدة صاروخية كان يشاهدها مايكل بالاك وهو خلف زيدان ، فيسجل هدفاً زيدان وهو الهدف الذي كان يحلم به مع الريال فحقق ما أراده مع الريال بالفوز ببطولة دوري الأبطال أوروبا بأول موسم له مع ريال مدريد .

    - - -

    الحظ العاثر في مونديال 2002



    في مونديال 2002 أي في كأس العالم 2002 ، تأهل المنتخب الفرنسي تلقائياً إلى كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا واليابان وذلك كونه حامل اللقب عام 98 التي فاز بها بعدما فاز على البرازيل في النهائي بنتيجة 3-0 ، ها هي المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب الفرنسي مع زيدان إلى كأس العالم ، زيدان في مباراة قبل بداية كأس العالم واجه المنتخب الكوري وانتهت بفوز المنتخب الفرنسي 3-2 ، في هذه المباراة كان هناك خبر سيء لعشاق المنتخب الفرنسي ، فقد أصيب النجم زين الدين زيدان وسيغيب عن كأس العالم في الدور الأول ، زيدان في أول مباراة للمنتخب الفرنسي غاب بالفعل وكانت الافتتاحية لكأس العالم بين المنتخب الفرنسي والمنتخب السنغالي ، المنتخب السنغالي يفوز بهذه المباراة بالحظ ! حيث كانت هناك أكثر من كرة بالقائم للمنتخب الفرنسي ، الفوز للمنتخب السنغالي 1-0 ، في المباراة الثانية صُدِمَ المنتخب الفرنسي بمستوى المنتخب الأورغوياني وطرد مهاجمه الأول تيري هينري مهاجم المنتخب الفرنسي بعد التدخل العنيف على مدافع الأوروغواي ، تيري هينري يطرد والمنتخب الفرنسي يعاني بعشرة لاعبين ، وزيدان يغيب عن المباراة الثانية له ، المباراة تنتهي بالتعادل السلبي ، عشاق المنتخب الفرنسي يضعون أمالهم على زيدان في المباراة الأخيرة ، وزيدان يلعب في المباراة الأخيرة ضد الدنمارك وهو مصاب حيث إنه لعب بوساطة ما يقارب الـ 70 حقنة على مكان الإصابة ، زيدان يدخل الشوط الثاني وهو مصاب والمنتخب الفرنسي متخلف بهدف واحد ومن دون مهاجم سريع ألا وهو تيري هينري بعد طرده في مباراة الأوروغواي ، المنتخب الدنماركي يقضي على الأمال الفرنسية بهدف ثاني عن طريق نجمه روماهاديل وتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 بمستوى مخيب للظن من المنتخب الفرنسي ويتأهل المنتخب الدنماركي مع المنتخب السنغالي ، والمنتخب الفرنسي في مؤخرة المجموعة الأولى دون أهداف وبنقطة يتيمة وفي مرماه 3 أهداف .

    - - -

    بداية ممتازة ونهاية سيئـة



    في بطولة أمم أوروبا 2004 التي أقيمت في دولة البرتغال ، شارك المنتخب الفرنسي وهو يحمل كل الطرق التي تؤهله للفوز بالبطولة وكان أقوى مرشح للفوز بالبطولة ، شارك المنتخب الفرنسي وكان القائد زين الدين زيدان ، أطاحت القرعة المنتخب الفرنسي بمجموعة شبه قوية حيث كان معه المنتخب السويسري والمنتخب الإنجليزي والمنتخب الكرواتي ، في أول مباراة واجه المنتخب الفرنسي المنتخب الإنجليزي وكان الضغط فرنسياً وكان البعض يظن بأن المنتخب الفرنسي لن يقدر الفوز على المنتخب الإنجليزي ، في بداية المباراة إلى الدقيقة 29 ضغط فرنسي كبير في الشوط الأول ، لكن بعد دقائق من الـ 29 دقيقة صُدِمَ المنتخب الفرنسي بهدف من المنتخب الإنجليزي عن طريق لاعب تشلسي الأول وهو فرانك لامبارد بعد ضربة حرة أتقن في تمريرها القائد ديفد بيكهام ، وقد كان التقدم إنجليزي إلى أن جاءت الدقائق الثلاث البديلة للضائع التي وضعها الحكم الألماني يورس ماير ، وضربة حرة للديوك ، يلعبها زين الدين زيدان ويضع ديفد جيمس حارس المنتخب الإنجليزي في جهة وكرته تعانق الشباك في جهة وهدف التعادل يأتي من زيدااان ، بعد ثواني من الهدف التعادل ضربة جزاء للمنتخب الفرنسي لصالح اللاعب والقائد لنادي الأرسنال الإنجليزي تيري هينري بعد التدخل العنيف من مدافع إنجلترا ، وأيضاً يأتي المنقذ زيدان ويسدد الضربة الجزاء ويسجلها ويعلن الفوز للمنتخب الفرنسي ، يالها من لحظات حاسمة ، في المباراة الثانية لم يكن المنتخب الفرنسي في المستوى نفسه في مباراة إنجلترا ، في المباراة الثانية واجه المنتخب الفرنسي المنتخب الكرواتي وتقدم المنتخب الفرنسي بضربة حرة ضربت المدافع تودور وتدخل المرمى الكرواتي معلناً عن هدف التقدم للمنتخب الفرنسي ، لكن المنتخب الكرواتي استطاع أن يقلب النتيجة لصالحه وأصبحت النتيجة 2-1 للمنتخب الكرواتي ، في الدقائق الأخيرة من المباراة استطاع المنتخب الفرنسي أن يحقق هدف التعادل عن طريق تيري هينري بعدما ضربت بيده والحكم لم يشاهد الكرة ، وانتهت المباراة بنتيجة 2-2 رغم الأداء المتواضع من المنتخب الفرنسي والهدف الغير صحيح ، في المباراة الأخيرة كان المنتخب الفرنسي يحتاج للفوز وكانت ضد المنتخب السويسري ، تقدم المنتخب الفرنسي بهدف عن طريق زيدان ، واستطاع المنتخب السويسري أن يعدل النتيجة 1-1 ، لكن المنتخب الفرنسي استطاع أن يفوز بنتيجة 3-1 عن طريق الهدفين الذين جاؤوا عن طريق المهاجم الرائع والأول في المنتخب الفرنسي تيري هينري ، في الدور الـ 8 واجه المنتخب الفرنسي المنتخب اليوناني ولكن خرج من البطولة بعد أن كان المنافس الذي كان أقوى المرشحين للظفور باللقب ، لكن في مباراة اليونان واجه المنتخب الفرنسي حظاً معانداً حيث كانت مجريات المباراة لصالح المنتخب الفرنسي لكن المنتخب اليوناني استطاع أن يحقق الفوز بنتيجة 1-0 عن طريق مهاجمه المخضرم ذو الرقم 9 ، وتنتهي الأحلام الفرنسية والبطولة الأخيرة لزيدان مع المنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا بخروج مخيب للآمال .

    - - -

    العودة للمنتخب الفرنسي



    طالب جمهور المنتخب الفرنسي وبقوة وبشدة كبيرة بعودة نجمها الأول والفيلسوف الكروي زين الدين زيدان بعدما شاهدت المنتخب الفرنسي يبتعد مباراة بعد مباراة عن التأهل للمونديال العالمي لعام 2006 الذي سيقام على الأراضي الألمانية ، في أول مباراة تعادل المنتخب الفرنسي ضد المنتخب الإسرائيلي 0-0 ومن هنا بدأ الخوف الفرنسي من عدم التأهل للبطولة ، وفي المباراة الثانية تغلب المنتخب الفرنسي 2-0 على منتخب جزر الفارو ، وفي المباراة الثالثة والرابعة تعادل المنتخب الفرنسي مع المنتخبين الإيرلندي والسويسري بتعادل سلبي أي بنتيجة 0-0 ، وأصبح المنتخب الفرنسي في المركز الثالث حتى نهاية مباريات الذهاب من التصفيات المؤهلة بعدما فاز في آخر مباراة في التصفيات المؤهلة على المنتخب القبرصي بنتيجة 2-0 ، في نهاية مباراة المنتخب القبرصي حال مشجعين المنتخب الديكي يقول ويصرخون وبقوة وبصوت واحد يقولون :" Zizou . . Zizou . . Zizou " ومن تابع المباراة سمع ذلك ، نفس الحال على مباراة المنتخب الفرنسي ضد المنتخب الإسرائيلي في الإياب والتي انتهت 1-1 ، وفي نفس الحال على مباراة المنتخب الفرنسي ضد منتخب جزر الفارو والتي انتهت 3-0 للمنتخب الفرنسي ، لكن بعدها أعلن زين الدين زيدان عن عودته للملاعب الكروية وفي جعبته الكثير ليقدمه للمنتخب الفرنسي وليؤهله للبطولة وفي صحبته أيضاً نجم تشلسي الإنجليزي كلود ماكليلي ومدافع نادي يوفنتوس الإيطالي ليليان تورام ، ومن هنا بدأت قصة التأهل .

    - - -

    تحقيق اللقب مرة ثانيـة مُمكن !



    بعدما أجريت القرعة ، وضع المنتخب الفرنسي في مجموعة ليست بتلك القوة ولكن هي مجموعة فيها منتخب جديد ومنتخب آسيوي ورابع العالم في كأس العالم الماضية وفيها منتخب أوروبي قوي ، المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2006 التي ستقام في ألمانيا سيواجه المنتخب السويسري في أول مباراة ، وفي ثاني مباراة سيواجه المنتخب الكوري الجنوبي ، وفي آخر مباراة له في الدور الأول سيواجه منتخب توغو المنتخب الجديد على بطولات كأس العالم 2006 ، المنتخب الفرنسي في التصفيات المؤهلة للبطولة العالمية كان في مجموعة تتألف من المنتخب الإيرلندي والمنتخب السويسري والمنتخب الإسرائيلي والمنتخب القبرصي ومنتخب جزر الفارو ، لعب زين الدين زيدان مع المنتخب الفرنسي في التصفيات المؤهلة فقط 3 مباريات ، حيث لم يتوقع أحد عودة زيدان المنتخب بعدما أعلن إعتزاله دولياً بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا 2004 التي أقيمت في البرتغال ، وقد عاد معه كلود ماكليلي نجم نادي تشلسي الإنجليزي وريال مدريد السابق ونجم نادي يوفنتوس الإيطالي ليليان تورام ، ولعبوا جميعهم 3 مباريات فقط وقد كانت ضد المنتخب السويسري والإيرلندي والقبرصي ، ضد المنتخب الإيرلندي وهي أول مباراة كانت لهم في التصفيات المؤهلة للمونديال ، لعب المنتخب الفرنسي وصال وجال على أرض العاصمة الإيرلندية دبلن إلى أن جاءت الدقيقة 64 حتى يسجل تيري هينري أو الملقب بالغزال الأسمر نجم نادي الأرسنال الإنجليزي بتسجيل هدف بطريقة رائعة وكانت من صناعة الفيلسوف الكروي زين الدين زيدان بكرة رأسية رائعة وتنتهي المباراة بهدف مقابل لا شيء ، في المباراة الثانية كانت ضد المنتخب السويسري وقد تعادل فيها المنتخبين 1-1 بعدما كان التقدم للمنتخب الفرنسي عن طريق تيري هينري ولكن المنتخب السويسري عادل النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة ، في المباراة الأخيرة التي لعبها نجوم المنتخب الفرنسي لكي يضمنوا التأهل كانت ضد المنتخب القبرصي وانتهت النتيجة بفوز ساحق للمنتخب الفرنسي 4-0 ، حيث كانت دكة البدلاء للمنتخب الفرنسي والمدرب يشاهدون مباراة أخرى وهي لضمان التأهل للمونديال بدل من اللعب في الملحق الأوروبي ، وقد كانت المباراة الأخرى بين إيرلندا وسويسرا ، حيث إذا فاز المنتخب السويسري هو سيضمن التأهل لكن بشرط أن يفوز المنتخب الفرنسي بأقل من 4 أهداف ، وانتهت المباراة الأخرى بين سويسرا وإيرلندا بنتيجة 0-0 ، وفاز المنتخب الفرنسي بمباراته على المنتخب القبرصي برباعية رائعة بدأها تيري هينري ثم سيلفان ويلتورد ثم زين الدين زيدان ثم نجم برشلونه لودفيك جيولي بعد تمريرة رائعة من الاسطورة زيدان ، وتأهل المنتخب الفرنسي بعودة نجومه الثلاثي الرهيب والذي سيشارك بكأس العالم القادمة ، وسيواجه في تاريخ 13 يونيو المنتخب السويسري وفي 18 يونيو المنتخب الكوري الجنوبي وفي 23 يونيو سيواجه منتخب توغو .

    - - -

    زيزو في مقابلة الإعتزال



    في تاريخ 3 من شهر مايو عام 2006 ، في يوم الأربعاء ، انتظر الجميع لحظة مقابلة زين الدين زيدان وتاريخ إعلان إعتزاله ، والكل انتظر وانتظر حتى جاءت الحسم ، وقد ترقب زيدان في المقابلة أكثر من 20 مليون متفرج وهذه الإحصائية كانت من أحد المصادر الموثوقة لإحدى القنوات الأوروبية ، وتم نقل مقابلة زين الدين زيدان على أكثر من 10 قنوات من جميع أنحاء العالم ومن هذه القنوات القناة الإسبانية الخاصة بنادي ريال مدريد وقناة فرنسا اليورو سبورت وقناة France 5 وقناة TBS FOOT القناة الإنجليزية والقناة الإسبانية كانال 5 سبورت وغيرها والكثير من القنوات ، إنه لشيء عظيم بأن تنقل أكثر من 10 قنوات مقابلة الأسطورة والفيلسوف الكروي زين الدين زيدان ، في هذه المقابلة أعلن زيدان إعتزاله في ريال مدريد بعد أن ينتهي هذا الموسم ، وأعلن زيدان إعتزاله في المنتخب الفرنسي بعد انتهاء كأس العالم 2006 التي ستقام في تاريخ 9 يونيو من هذا العام وتنتهي تاريخ 9 يوليو .

    - - -

    توقعات مستقبلية خاصّة بـ زيدان



    التوقعات المستقبلية المتوقعة والخاصة بـ زيدان كثيرة ، الكل يتوقع والكل يتوقع بخصوص اللاعب زين الدين زيدان ، زيدان يتوقع البعض بأنه من الممكن أن يصبح طبيباً في المستشفى خصوصاً لحبه للعمل في هذه الهواية حيث كان في السابق وأراد أن يعمل طبيباً لكنه لعب كرة القدم ، ويتوقع البعض الآخر أن يكون زيدان لاعباً لكرة التنس خصوصاً بأنه يحب لعبة التنس أكثر من لعبة كرة القدم والأكثر من هذا بأن قدوته العليا في الرياضة اللاعب الأمريكي للتنس أندريه أغاسي ، لكن زيدان لن يستطيع أن يلعب كرة المضرب وذلك لكبر سنـه وهي تحتاج للاعبين صغار وشبان ، ويذكر بأن زيدان قد قام بتسليم اللاعب الإسباني رافائيل نادال كأس بطولة رولاند غاروس عام 2005 التي تقام في فرنسا سنوياً بعدما تغلب رافائيل نادال على اللاعب الأرجنتيني ، والتوقع الثالث هو أن يكون زين الدين زيدان مدرباً لفريق البراعم في نادي ريال مدريد ، حيث ذكر زيدان في تصريح سابق عن وداده بتدريب فريق البراعم للريال وأعلن ذلك في مقابلة الإعتزال ، والتوقع الرابع هو تدريب زيدان للمنتخب الفرنسي أو النادي الملكي أو أعرق الأندية ، حيث لدى زيدان الخبرة في بعض الأندية ونادي ريال مدريد والمنتخب الفرنسي خاصة ، وزيدان بعد نهاية كأس العالم 2006 ممكن أن يكون مدرباً للمنتخب الفرنسي وممكن أن يحصل معه بطولات عديدة ، هذه التوقعات الأكبر والتوقعات المستقبلية لزين الدين زيدان .

    - - -

    حياة زيدان الشخصية



    زين الدين يزيد زيدان ، هذا هو اسم زيدان الكامل ، زيدان ولـِد في أحد أحياء مدينة مارسيليا الفرنسية الفقيرة ، نعم إنه كان يعيش في وسط حيّ معروف عنه في الفقر ، زين الدين يزيد زيدان اسم عاش حياة صعبة من البداية وقد ولـِد في تاريخ 23 من شهر يونيو عام 1972 في مارسيليا بـ فرنسا ، زين الدين هو الاسم الأول للاعب واسم عائلته هو [ زيدان ] ، واسم أبوه [ يزيد ] ، زين الدين لاعب مسلـم ، ركزوا على كلمة (مسلم) ، كان زيدان قد ولـِد وهو من أحد القبائل الجزائرية المسلمة ، أمه من أصل (مغربي) وأبوه من أصل (جزائري) ، كان زيدان أحد المهاجرين الذين انتقلوا لفرنسا لكسب لقمة العيش ، اسم زوجة زيدان (فيرونيك) ، خرجت من فريق رقص إسباني بعد زواجها وكان شرطاً من شروط زيدان حتى يقبل زواجها ، تزوج زيدان منها عام 1993 ، لديهم أربع أبناء وهم :[ إنزو (7 سنوات) - لوكا (5 وهو قريب من 6 سنوات) - ثيو (3 سنين) - إلياس (أكمل الـ 6 شهور) ] .

    - - -

    إنجازات زيدان



    الشخصية
    - أفضل لاعب بالعالم 1998 - 2000 - 2003
    - أفضل لاعب في أوروبا في الـ 50 سنة الماضية
    - أفضل لاعب في أوروبا 1998


    مع الأندية
    - كأس السوبر الأوروبية عام 1996 مع يوفنتوس
    - الدوري الإيطالي أعوام 96 / 97 - 97 / 98
    - كأس العالم للأندية عام 1996
    - كأس السوبر الإيطالي عام 1997
    - بطولة دوري أبطال اوروبا عام 2001 / 2002 مع ريال مدريد
    - كأس العالم للأندية عام 2002
    - كأس السوبر الأوروبي عام 2002
    - الدوري الإسباني عام 2002 / 2003


    مع المنتخب
    - كأس العالم 1998
    - كأس أمم أوروبا عام 2000


    - - -

    المباريات الخيـريّـة



    أقام زين الدين زيدان أكثر من 5 مباريـات خيرية ، آخرها كانت في ألمانيا ضد فريق أصدقاء صديقـه العزيز في ريال مدريد رونالدو دي ليمـا ، النجم البرزيلي ، وقد كانت المباراة تحتضن نجوم لهم مستقبل كبير وكان من بينهم اللاعب المصري لاعب نادي الأهلي المصري محمد أو تريكه ، زيدان أقام أكثر من مباراة مع صديقه رونالدو ، ومع رفاقه في فرنسا ، وقد كانت أروع مباراة قام بها زيدان المباراة الخيرية للزلزال الذي حصل في بلاده الجزائـر ، وقد كانت مباراة رائعة وقد لعبت في السانتياغو برنابيو ، وقد دفع زيدان في هذه المباراة أكثر من 3 ملايين يورو ، حيث قام باستضافة أكثر من 50 معاقاً جزائرياً وإعطائهم هدايا رائعة ومميـزة ، وفي مباريات أخرى شارك فيها زيـدان كـ لاعب وليس كـ منظم مباراة خيرية ، وأحد هذه المباريات كانت ضد فريق رونالدينهـو والتي كانت بين أصدقاء رونالدينهو وأصدقاء شيفشينكـو ، اللاعب البرازيلي ساحر نادي برشلونه ، واللاعب الأوكراني والمهاجم الأول لنادي إي سي ميلان ، وقد دخل زيدان لبضـع دقائق وقد تلاعب في حارس المنتخب البرازيلي ونادي ميلان نيلسون ديدا كثيراً ، زيدان نظـّم الكثير من المباريات وقد تم تعيينه كـ سفير رياضي من فرنسا في أسبـانيا وتم اختياره أفضل سفير .

    - - -

    ماذا قالـوا عن زيدان ؟



    :[ بيليـه ]: اشاد اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بصانع العاب منتخب فرنسا السابق ونادي ريال مدريد زين الدين زيدان ووصفه بأنه استاذ.
    وقال بيليه في للصحــف الاسبانية الرياضية الواسعة الانتشار ردا على سؤال عن رأيه في نجوم ريال مدريد وبدأ بالكلام عن زيدان فقال: «بكل بساطة انه استاذ.. اضع زيدان بين افضل خمسة لاعبين مروا في تاريخ اللعبة». واضاف: «في السنوات العشر الاخيرة لم يظهر اي لاعب مثل زيدان». من الصعـــب ان تــلقى في السنين القـــادمة لاعــب مثــل الفـــرنسي زيــــدان .
    :[ مارادونـا ]: أفضل ما في زيدان أن الجانب البدني لا يشغل المساحة الأكبر من طريقة لعبه .. إنه يمتلك براعة لا تصدق في التحكم بالكرة .. لكنه يتمتع بطول قامة يعوقه نسبياً عن إقتحام أكثر من لاعب أمامه .. وهو ما يميز في المقابل لاعب مثل رونالدينيو ولكن بشكل عام أعتقد بأنه لا يوجد لاعب في العالم لديه مهارة زيدان في التحكم بالكرة .. هل تتصور ما الذي كان سيفعله الرجل لو كان أقصر مما هو عليه الآن بـ 20 سنتيمتراً فقط .. أعتقد أنه وقتها سيكون من المستحيل إيقافه
    :[ بلاتيـني ]: اه يـــا زيــدان انه من اروع لاعبي القرن وامـــتع لاعبي العــالم واصنفه ويــصف بلاتيني زيـــدان بانه عبقــري وتــصرقع بالكرة رائع جـــدا وبالاخــص الكنترول الذي يمتلــكه وهو الافضل في القرن بعد مارادونا وبيليه مباشرة .
    :[ ديل بيـيرو ]: زيدان افضــل صانع العـــاب لعبت معه في حيــاتي ويفــهم افكــار المهــاجم جيداً ولديــه فكــر كــروي خيـالي ويعــتبر ديل بيرو ان لا احد يــقارن بزيـــدان في وقتنــا الحــاضر
    :[ رونـالدو ]: يمــتلك زيدان ســحر خــيالي خــاص فــي لحضــة استــلام الكــرة والســيطرة عليـــها وتمـــريراته رائــــعة جـــدا ودقــــيقة
    :[ رئيس الإتحاد الأوروبي لكـرة القدم ]: زيــدان بــكل بسـاطة افضـل لاعـب اوربـي من خمســين ســنه مضــت ولاعــب لا مثــيل لــه
    :[ ديشـامب / قائد المنتخب الفرنسي في بطولتي كأس العالم 98 ويورو 2000 ]: زيدان صندوق العجائب وفي لعبه الفن والمهــارة دائــماء لاعــب يمتـــع الجمـــاهير بسحــر مراوغـــته للاعــبين لاعــب اقـــل مــا يقــال عنــه اسطـــــورة
    :[ صحف البـرتغال ]: زيزو أنت لم تخسر البطولة ، بل البطولة هي من خسرته
    :[ فيليب تروسيـه ]: جولي قالوا انه خليفة زيدان ... وانا اراها كبيرة ان يكون خليفة له ... زين الدين زيدان لايوجد لاعب سيصل الى ماوصل اليه زيزو ومافعله ايضا في حياته

    :[ لاعبين الريـّال ]:
    راؤول : تمتعنا بلاعب فريد من نوعه
    ديفيد بيكهام : زيدان بالنسبة لي كلاعب فأنه رقم واحد بالعالم، أنا حزين جداً بسبب أن أفضل لاعب بالعالم لن يستمر باللعب لريال مدريد
    سيرجيو راموس : هو إمتياز بأن كان في فريقنا
    جوتي : جاء وقت الوداع
    روبينهو : زيزو أفضل اللاعبين في العالم، و أنا فخور باللعب معه، و لذلك السبب أشعر بأني صاحب إمتيازات لاني لعبت مع ظاهرة تسمى زيدان
    بابلو غارسيا : هو ظاهرة
    سيسينهو : لا، لا أريده أن يتوقف عن اللعب، أريده أن يستمر باللعب هنا معنا
    هلجيرا : ما الذي سنقوله عن زيدان؟ أحد أفضل اللاعبين في العالم الذيت مروا على تاريخ ريال مدريد، و كثيراً ما يشجعني و يؤازرني في الاوقات الصعبه، هو شخص عظيم و إذا ذهب عنا سنفتقده كثيراً
    ميشيل سلغادو : نحن فخورون بأننا لعبنا معه
    روبيرتو كارلوس : أفضل لاعب في العالم


    :[ بيريز الرئيس السابق لـ ريال مدريد ]: فلورنتينو بيريز : إعتزال زيدان خسارة لكل البشرية وسيتدكرني المدريديون بالخير لانني من جلب زيدان للريال
    :[ دي ستيفانو نجم المنتخب الأرجنتيني السابق والرئيس الفخري للريـال ]: الفريدو ديستفانو : عبقري كرة القدم قرر الرحيل
    :[ لويس فيغـو ]: لويس فيجو : اللعب بجانب زيدان شرف لي و يمكن ان نقول ببساطة انه احد اعظم لاعبي الكرة
    :[ شيراك / رئيس الحكومة الفرنسية ]: زيدان لاعب رائع وأنا معجب به
    :[ تيري هينري ]: زيدان يمتلك كنترول رائع وخاص ، وهو أفضل صانع ألعاب في العالم
    :[ خوان رومان ريكلمـي ]: زيدان أفضل لاعب بالعالم ، وكلما كانت الكرة عند زيدان أتعلم أكثر وأكثر
    :[ غوتـي ]: زيدان هو الجلاكتيكو الأول في العالم وهو يستحق هذا اللقب
    :[ زيكـو ]: إنها خسارة لعدم وجود زيدان في كرة القدم العصرية
    :[ فرانس بيكنبـاور ]: انطفأت أنوار مونديال 2006 بإعتزال زيـدان
    :[ سيسينهـو ]: لي الفخر باللعب بجانب زيـدان

    - - -

    Zizou Video's


    هدف زيدان الأول على التشيك
    هدف زيدان الثاني على التشيك

    هدف لزيدان على مالطا
    مجموعة من الأهداف لزيدان / من ضمنهم : هدفه على البرتغال يورو 2000

    هدف لزيدان على الكيان الصهيوني
    هدف لزيدان على رومانيا

    هدفي زيدان على إنجلترا / يورو 2004
    هدف زيدان على كرواتيا / يورو 2004

    هدفزيدان على البرازيل الأول / كأس العالم 1998
    هدف زيدان على البرازيل الثاني / كأس العالم 1998

    هدف لزيدان مع كان الفرنسي
    زيدان يمرّ من 4 لاعبين من المنتخب البرتغالي / يورو 2000

    زيدان يمر من لاعب بطريقة رائعة
    زيدان يتلاعب بـ ديدا

    هدف زيدان على باير ليفركوزن / دوري الأبطال 2001
    هدف زيدان على إشبيليه الصاروخ / الدوري الإسباني 2004

    بعض الأهداف لزيدان مع اليوفنتوس وأجملها
    حديث الجزيرة الرياضية عن المباراة الأخيرة لزيدان على ملعب السانتياغو برنابيو قبل بداية المباراة

    ][ هذا الموسـم ][
    هاتريك زيدان على إشبيليه
    هدفي زيدان على إسبانيول
    هدف زيدان على ريال سوسيداد
    هدف زيدان على فياريال
    هدف زيدان على إشبيليه

    مقدمة الموضوع الخاصة بـ زيدان
    الفيديو الأكبر في الوطن العربي الخاص بـ زيدان / تصميم : mR. enZO


    -
    -


    معلومات عن الفيديو الأكبر في الوطن العربي الخاص بـ زيدان

    الصيغة : RM
    الحجم : 36 ميغا
    المدة : 11 دقيقة
    البرنامج المستخدم : Movie Maker - Sony Vegas - Ulead Video Studio
    الوضوح : جيد جداً


    * نتمنى طرح الآراء بخصوص الفيديو ،

    - - -

    يتبـع . . ،
    التعديل الأخير تم بواسطة mR. enZO; 23-05-2006، الساعة 18:12


  2. #2

    افتراضي

    ضيوف الموضـوع

    معَ مدير موقع ومنتدى مدريدي دوت كوم ، [ L. FIGO 10 ]
    ما رأيك بـ زيدان كـ لاعب في مسيرته الكروية ؟

    - زيزو ما يحتاج شهادتي بالتأكيد فهو من القلائل الذين اتفق الكل على نجوميته و إبداعه و دهائه الكروي.
    زيدان عانق المجد من أوسع الأبواب, و لعب في فرق عظيمة جداً مثل ريال مدريد و يوفينتوس و قادهم نحو الألقاب كما قاد منتخب بلاده للقبي العالم و أوروبا و كان له دور كبير فيهم, و هذا بحد ذاته إنجاز خاص.
    ما يميّز هذا النجم أنه قيادي في جميع الفرق التي يلعب بها, و غيابه عادة يؤثر عليها لمدة غير بسيطة.


    زيدان ، أفضل لاعب بالعالم لثلاث أعوام ، وأفضل لاعب في الـ 50 سنة الماضية في أوروبا ، هل استحق ذلك ؟
    - ذلك كان اختيار الخبراء و العارفين, زيزو استحق جوائزة عن جدارة و إن برز آخرين في عدة فترات
    تميز زيدان بثبات عام في مستواه في السنوات التي أختير فيها, و عموماً الجوائز وحدها لا تكفي لمعرفة قيمة اللاعب خاصة إذا عرفنا أن أمثال مالديني و روبرتو كارلوس لم يترشحا حتى للمراكز الثلاث الأولى.
    زيزو حصل على جائزة أعظم و هي حب الناس الجارف.


    لماذا يقول البعض بأن زيدان السبب وراء إحراز المنتخب الفرنسي كأس العالم 98 ؟
    - بالتأكيد لم يحظَ زيزو بالهالة الإعلامية و الزخم الذي تابع نجوم السامبا أو الثنائي سالاس و زامورانو و عازفي التانجو و غيرهم
    فرنسا كانت قاب قوسين أو أدنى من الخروج المذل على أرضها عندما غاب زيدان في مباراتين إثر الطرد الشهير
    لم تكن فرنسا بذات الفعالية الهجومية حينما يغيب زيدان حتى بوجود دوجاري و جوركاييف آنذاك
    كما لم تملك فرنسا ذلك الهدّاف و القنّاص الذي ينهي المباراة من فرصة واحدة, كان عليه أن يصارع جحافل المدافعين في الوسط الهجومي و يمرر لزملائه, كل مباريات زيدان في كأس العالم كان تقريباً نجمها الأول و الأوحد.
    فرص فرنسا أمام مرمى الخصوم تأتي عادة عن طريقين:
    الأظهرة (تورام و ليزارازو) و زيدان
    و الأخير يعتبر الممول لـ 90% من الفرص المتاحة

    هل اختار زيدان النادي الصحيح بإنتقاله لنادي ريال مدريد ؟ ولماذا ؟
    - كل لاعب يختار ريال مدريد فهو اختيار صحيح لأنه سيلعب في أعظم أندية الأرض على الإطلاق
    لا شك بأن زيدان أراد أن يرتقي للأعلى بعد يوفينتوس العريق, و ريال مدريد أعطاه سعر يستحقه برأيي


    هل تعتقد بأن هناك سبب في انتقال زيدان ؟ واذا كان ما هو ؟
    - كما قلت, أن ريال مدريد هو الأعظم على الإطلاق, كان الفريق في مرحلة إعادة بناء بعد أن باع الفريق نصف لاعبيه الفائزين بلقب أوروبا قبل عامين (2000م أمام بلنسيه)
    زيدان آمن بالمشروع الطموح الذي أقامه بيريس في مدريد و قرر الانتقال ليحصل على أغلى البطولات.


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - أفتخر فعلاً بأني عاصرت زمن زيزو الجميل منذ أواخر التسعينيات مع يوفي و فرنسا و ريال مدريد
    هذا اللاعب رسم الفرحة العارمة في كل مكان من العالم
    شكراً لك أخوي محمد لهذه الفرصة الطيبة


    - -

    معَ مدير موقع ومنتدى هايدوو دوت كوم ، [ الهولندي ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - المسيرة الكروية لزيدان هي بلا مبالغة أعظم مسيرة في تاريخ لاعب .. ولا يستطيع أحد ان ينكر من هو زيدان .. لأن الأرقام والحقائق هي التي تتكلم عنه وليس آراء الناس .. زيدان حقق كل ما يحلم فيه أي لاعب في العالم .. فاز بكأس العالم .. وكأس أمم أوروبا .. وكأس القارات .. وحقق لقب الدوري .. وحقق لقب التشامبيونز ليج .. وحصل على جائزة أفضل لاعب .. لا يوجد ما يقال أكثر من هذا


    في المستقبل ، ماذا تتوقع بأن يصبح زيدان ، مدرب أم ماذا ؟
    - بالتأكيد لاعب مثل زيدان مستحيل يختفي عن الأنظار .. أتوقع له أن يكون مدرب .. وفيما بعد قد يصبح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

    ما رأيك في المبلغ التي تم شرائه فيه زيدان من يوفنتوس وهو 65 مليون يورو ؟
    - مرة أخرى .. لو رجعنا إلى ما حققه زيدان من انجازات فمن المؤكد أنه يستحق كل ما دفع من أجله.


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - أشكرك كثيرا على إعطائنا الفرصة لإبداء الرأي حول أحد أهم وأعظم لاعبي الكرة في التاريخ (زيدان)


    - -

    معَ مدير شبكة الرياضة إلى الأبد ، [ Private ]

    قريباً

    - -

    معَ مراقب عام منتديات شبكة الليغا للأبد ، [ Brazili ]

    قريباً

    - -

    معَ مراقب قسم الليغا الإسباني في شبكة الزاوية الرياضية ، [ Aimar 21 ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - ماذا أقول ومن وين أبدأ هذا اللاعب صعب ان تتكلم عن مسيرته المليئة بالإبداع هذا اللاعب الذي أمتع جمهوره وأمتع أعداه، هذا اللاعب المخضرم الذي بان إبداعه وولد فنه وتبينت للعالم مهاراته، بدأ في النادي الإيطالي العظيم يوفنتوس فابهر الجميع بالمستويات التي قدمها، ثم عزز من ظهوره بعد إسهامه وبشكل فعال في أخذ فرنسا لكأس العالم بهدفيه الرأسيين الشهريين، ثم انتقاله للريال بأغلى صفقة حدثت في تاريخ الكرة. عموما بعد استعراضنا لبعض الفترات من مسيرته لا يسعنا إلا ان نقول هو اسطورة فرنسة جزائرية الأصل.


    في المستقبل ، ماذا تتوقع بأن يصبح زيدان ، مدرب أم ماذا ؟
    - حقيقة الله أعلم ولكن أعتقد وفي رأيي الشخصي بأنه سيكون مدرب للديوك أو في إدارة الاتحاد الفرنسي.


    زيدان ، 5 مواسم مع الريال ، هاتريك واحد ، ما رأيك بهذا ؟
    (المعنى) هاتريك واحد في مسيرة زيدان ، هل استحق زيدان أكثر من هاتريك واحد ؟ ولـماذا ؟

    - في الحقيقة لو نظرنا للعدد او كما يفضل البعض القول حسابياً فهي قليلة ولكنها بلغة كرة القدم لا تهم فـ زيدان كان وراء معظم أهداف الريال وكانت أهداف كثيرة وحاسمة للريال من صناعته فهذي الحالة لا يهم سجل هاتريك ام لم يسجل فهو بابداعه وصناعة للاهداف يسجل اهداف عديدة.


    تقدم زيدان وتبرعه بـ 5 ملايين للريال ، ماذا يعتبر هذا بالنسبة إليك وماذا جعل هذا في شخصية زيدان ؟
    - بالطبع تصرف نبيل انك تتبرع لفريق ان كان محتاج لترد له بعض فضائله عليك فلكل نادي فضائل على لاعبيه ،، اما بالنسبة لشخصية زيدان فسوف تكون محبوبا أكثر وأكثر للتصرف الرائع من اللاعب الكبير زيدان لاخراج فريقه من ازمة سواء مادية أو معنوية.


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - شكرا لك اخوي على الاستضافة وعلى الأسئلة الخفيفة والحلوة، وزيدان مهما تكلمنا وقلنا وكتبنا فيه فلن نوفي حقه ولن نستطيع حصر إبداعه فهو لاعب من الطراز الممتاز ومن الطراز النادر الذي قليلا ما يرى وهو يعتبر أسطورة من أساطير الكرة


    - -

    معَ مراقب قسم الليغا الإسباني في شبكة الرياضة إلى الأبد ، [ XAVI ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - بالتأكيد ان زيدان كأسم وكلاعب .. سأعجز عن اعطاء لمحه عن مشواره الكلي
    فشهادتي به ستبقى ناقصه .. فـ كأس العالم و بطولة اوروبا للامم .. ويطولات مع كل الانديه التي لعب لها .. فعلا يا حظ الليجا بأن زيدان لعب بها


    زيدان في المستقبل ، هل مدرب أم لاعب تنس ؟ وما السبب ؟
    - ممكن هذه وممكن هذه .. لكن كم سيكون رائعا لو اتجه للتدريب
    حيث لننا سنتابع فنه من خارج الملعب .. وسنرى تكتيكه كمدرب
    واتوقع ان يبدع كمدرب .. وانشاء الله ما يخرج من الريال ويبقى به
    كـ أداري او مدرب


    تبرع زيدان إلى الريـّال بـ 5 ملايين يورو ، على ماذا يدلّ ؟
    - هو العشق والوفاء لنادي قدم له الكثير .. وكرمه كثيرا ايضا
    وصنع منه اسما كبيرا .. صحيح ان زيدان رائع ولاعب كبير
    لكن وجوده في الريال زاد من توهجه .. واعطاه بعد اعلامي وشهرة اكثر


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - رغم كتلونيتي يا زيدان .. ستبقى لاعب اشتمتعت كثيرا بلعبه
    ومن حظي اني تواجدت في هذه الفترة لارى الابداع الزيداني


    - -

    معَ مراقب قسم الليغا الإسباني في شبكة الرياضة إلى الأبد ، [ راؤول نابلس ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - هي مسيرة الاساطير بلا شك !
    مسيرة تترصّع بـ الألقاب والانجازات
    مسيره فيها الفن والابداع والمتعه !
    مسيره نكون في نهايتها بالغي الحزن على فراق
    فارسها ، فـ التعويض شبه مستحيل !

    كأس العالم ، امم اوروبا ، القارات
    الكالتشيو ، الليغا ، التشامبيونز ، السوبر
    السوبر المحلي ، القارات للانديه ..
    مرّ منها زيدان ..


    زيدان في المستقبل ، هل مدرب أم لاعب تنس ؟ وما السبب ؟
    - لاعب تنس !
    بـ صراحه غريبه
    اعتقد زيدان سـ يترك الكره نهائيا
    ولن يكون حتى مدرب !
    على الأقل في الـ 5 سنين المقبله ..
    لأني اعتقد ان زيدان يرغب بـ العيش
    بعيدا عن اجواء الكره على الأقل لـ فتره من الزمن
    فـ بعد كل هذه الشهره والانجازات لابد من
    رغبه بـ العزله ولو لـ فتره !


    تبرع زيدان إلى الريـّال بـ 5 ملايين يورو ، على ماذا يدلّ ؟
    - عينه شبعانه
    الوفاء ، الاخلاص ، المحبه !
    واخلاقه الرائعه التي جعلته الأفضل في العالم !
    لكن يكفينا ما فعله طيلة فترة لعبه وهو
    ما لا يقدر بـ ثمن !


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - حزين على فراق زيدان !
    فـ بغياب مكمن الابداع .. غاب الابداع !
    وبهذا انتهى عصر فريق الأحلام المدريدي
    على أمل فريق جديد ونجوم جديده ..


    - -

    معَ مراقب قسم الفضائيات والإتصالات في شبكة الرياضة إلى الأبد ، [ Top Zidane ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - مـسيرة اسطـورية واكـثر من رائعة لـزيدان , فهو حقق مـايريد من بطولات وألقاب وانجازات شخـصية وصال وجال في اقوى الملاعب الاوربية واللتي كانت في الدوري الفرنسي ثـم الايطالي ثـم الاسباني , فهو حقق كل مايحلم به اي لاعب , انها المسيرة الامـيز في وقتنـا الحالي بكـل تأكيد , واكـبر دليل على قولي هـو شهادة الفيفا اللتي صنفته كــ لاعب القـرن في اوروبا


    زيدان في المستقبل ، هل مدرب أم لاعب تنس ؟ وما السبب ؟
    - زيدان تكلم كثيرا حول حلمه باللعب في منافسات التنس بعد الاعتزال , لكن للأسف لا اراها مناسبة لزيزو فهي تحتاج إلى ليـاقة وجهد اكـبر مع كبر عامل السن لزيزو , لكن انـا افضل رؤية زيدان مدرب , من دون شـك باستطاعته النـجاح في هذه المهنة , فهو يمتلك الحـس الكروي العالي والخبرة ايـضا , وقال انه بعد الاعتزال سيدرب الاطفال في مدريد , وهذا الشيء يؤكد بأنه يخطط ليصبح مـدرب


    تبرع زيدان إلى الريـّال بـ 5 ملايين يورو ، على ماذا يدلّ ؟
    - ببـساطة ! ان دل على شيء فـ انه يدل على وفـائه الكبير للنـادي واخـلاصه لـه


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - اريد ان اشكرك اخي العزيز [ mR. enZO ] على هذه الاستضافة الرائعة , واقول اني اشكر الله اني عـاصرت تاريخ الاعب زيدان واني كنت مـن عشاق زيدان الكـثيرين , وهي خـسارة بالفعل لكـل من لم يـشاهده على الملاعب كمـا خسـروا سابقا مشـاهدة مارادونا وبيليـه


    - -

    معَ مراقب عام الأقسام التكنلوجية في شبكة الرياضة إلى الأبد ، [ Roni Boy ]

    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟
    - زين الدين زيدان ، أي كلمات تلك التي ستفيك حقك ؟ و اي كتب تلك التي ستؤرخ مسيرة زيزو الكروية ، كيف ستكون و هل سنجد لها عنوان يفي بالغرض ؟ و يصف ما داخل هذه الكتب من سحر و إتقان ، كلمات قد يكون إستعملها البعض ، و عزف على لحن تأكيدها الكل ، و لكن صدقني يا زيدان ، مسيرتك الكروية ، أحمد ربي لأني كنت حياً .. و رأيته بأم عيني و لم اسمع بها من هذا أو ذاك .. زيدان أعطى الكرة طعم خاص .. بالفعل إنه مايسترو .. و أستاذ بكل ما تحمله الكلمة من معاني و دلالات.


    زيدان في المستقبل ، ماذا تتوقع بأن يكون ؟
    - كم أتمنى حالي حال مارادونا ، ان يبقى زيدان ، فهو بإمكانه اللعب لعام 2008 كأقصى تقدير .. و لكن أتمنى لو نشوفه يدرب أولاد مدريد ، و يخرج لنا تلاميذ زيدانية ..


    البعض يقول بأن زيدان لاعب لا يستحق كل هذا الحزن ، ما رأيك بهذا ؟
    - إن لم يكن زيدان لا يستحق هذا الحزن كله .. فمن يستحقه ؟
    صدقني زيدان قيمته ثابتة في الكرة ، لا أستطيع أنا أو أي أحد أخر من تغيرها .. فهذا زيدان يا عالم ! رغم أنه أذاقني الويّل و الويلات في نهائي باريس في عام 1998 ، و كان السبب الوحيد بخسارة المنتخب العزيز على قلبي المنتخب البرازيلي ، إلا أني أحترم زيدان و أضعه من بين أفضل 5 لاعبيين في العالم على مر الأزمنة ، مع مارادونا و بيليه و كرويف و رونالدو


    ما رأيك في المبلغ التي تم شرائه فيه زيدان من يوفنتوس وهو 65 مليون يورو ؟
    - مبلغ عادي .. زيدان يستحق ما هو اكثر .. الان رأينا لاعب تشلسي الأفريقي إيسيان يُشترى بـ 45 مليون ! حينها سأضع نصف مليار دولار لأتي بـ زيدان .. فهو يستحق الغلى كله ..
    هذا زيدان ..


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - أشكرك على الإستضافة ، و لي الشرف أن اكون متواجد بموضوع كبير يتكلم عن زيدان ، و للأسف سيكون بمثابة هدية وداع لبو إنزو ..
    و كم أتمنى أن يبقى زيدان ، لان الكرة صدقا ً ستختسر الكثير بعد رحيله ..
    دائما ً سأردد .. مقولة طارق ذياب ، " أين لنا بزيدان أخر " ؟


    - -

    معَ مراقب قسم البريمرليغ الإنجليزي في شبكة الرياضة إلى الأبد ، [ S. Gerrard ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - سأبداء بأقل كلمة يُمكن ان تُقال لــه ! .. أسطــورة ..! مسيرة حافلة بالأنجازات والتألقات ، يحلم اي لاعب بها ! فاز بالكثير من الألقاب الجماعية سواء مع فرقه اليوفي وريال مدريد خاصة ، او على الصعيد الفردي بجوائز عالمية كأفضل لاعب في العالم وافضل بأوروبا ! ناهيك عن الفوز ببطولات على صعيد المنتخب ، كأس العالم98 وأوروبا 2000! .. لاعب خيالي ، أسطوري ، تاريخي ! .. مسيرة انارت الكون باجمعه ! ونحن محظوظين للعيش في هذا عصره !


    زيدان في المستقبل ، ماذا تتوقع بأن يكون ؟
    - كما قال زيدان ، بانّه يريد فترة راحة .. للعيــش مع عائلته لفترة .. تبقى كرة القدم في عروق المشاهدين فكيف عند الـلاعبين فهي " الاوكسجين " لهم ! قد يغيب لفترات وقد تكون طويلة ! .. لكن اتوقع ان يعود .. قد يبدأها بمعلق او محلل في قنوات عالمية ! .. لكن قد نشوفه يوما ً مدربا ً كبيرا ً ..


    البعض يقول بأن زيدان لاعب لا يستحق كل هذا الحزن ، ما رأيك بهذا ؟
    - بــصراحة ، هذه تفاهة ! .. حتى لو لم تكن محبا ً له ! او لفرنســا او لفريقه الحالي ريال مدريد .. فكل عاشق للمستديرة .. وسحر كرة القدم .. عليه بل واجب عليه ان يحزن على زيدان ! فما قدمه من لحظات ساحرة امتعت ليس فقط مشجيعنه بل جميع مُحبي كرة القدم ..!!


    ما رأيك في المبلغ التي تم شرائه فيه زيدان من يوفنتوس وهو 65 مليون يورو ؟
    - في ذلك الوقت قد يكون البعض قد تفاجأ بهذا المبلغ ! ولكن مع مرور الوقت اكدّ بانّه يستحق هذا المبلغ .. لا وبل أكثر ! اذا نظرنا اليوم الى الأسعار التي تُدفع لبعض الـلاعبين ، لوجدنا سعر زيدان عادي جدا ً ..! لكن زيدان لا ثمن له ..


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - شكرا ً على الأستضافة في مثل هذا الموضوع الرائع ويعطيك الف عافية ! .. فانا واحد من المحظوظين الذي عاصرت زيدان ! فكلماتي تعجز عن شكره من كثرة اللحظات الساحرة والخيالية التي عشتها بسببه وبسبب ما يُقدمه ! .. ببســاطة فهو فوق مع بيليه ومارودنا وكرويف ! ..
    نبقى نقول له ! .. وداعا ً ايّها الملك ..


    - -

    معَ مراقب عام قسم اللجنة الإخبارية في شبكة الرياضة إلى الأبد ، [ ولد المدينة ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - لاحظنا بانه في كل جيل يكون فيه لاعب مختلف عن غيرهـ ، مختلف عن المميزين أيضاً .. فالبداية كان هناك ( بيليه ) وأتى من بعدهـ ( ماردونا ) ، ولكن وخلال هذا الجيل فإن المختلف هو ( زيدان ) .!
    اسطورة × اسطورة .. اسطورة بما تعنيه الكلمة ، لاعب أستطاع أن يحقق ألقاب وأشياء لم يتسطع غيرهـ من تحقيقها .. زيدان النجم ( العربي ) الأصل ( الفرنسي ) الجنسية ، تكفي فقط تصريحات الأشخاص الكبار في العالم الكروي أمثال ( ماردونا ) و ( أنشيلوتي ) وغيرهم في حقّه . وآخرها تصريح ماردونا والذي قال فيه بأنه سيطلب من زيدان عدم الاعتزال لأنه ( متعة كروية ) . والحقيقة أنا أؤيد زيدان في قرار إعتزاله هذهـ السنة وكنت اتمنى الموسم الماضي ولسبب واحد .. بأنه لو أستمر زيدان لموسم آخـر فأعتقد بأنه ( دكة البدلاء ) و ( المستوى الهزيل ) سيكون هو مصيرهـ ، وأكثر ن سيء عندما يختم لاعب مثل زيدان حياته الكروية بـ مستوى سيء أو الجلوس على الاحتياط ..


    زيدان في المستقبل ، ماذا تتوقع بأن يكون ؟
    - الحقيقة ما أقدر أجواب لك جواب ( مقنع وخصوصا لأني ماني متابع أخبار الريال أوّل بأول .. ولكن أشوف بأنه يفتح أكاديمية ويدرّب فيها أحسن له )


    ما رأيك في المبلغ التي تم شرائه فيه زيدان من يوفنتوس وهو 65 مليون يورو ؟
    - المبلغ وفي هذاك الوقت وبالتحديد أيّام المجد لزيدان هو مبلغ ( طبيعي ) . وأستطاع زيدان بأن يعوّض المبلغ مرّة أخرى للريال بمساعدته بالفوز بدوري الأبطال والدوري الأسباني .


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - اتمنى بأن نجد وخلال الـ 10 السنوات القادمة لاعب مثل ( زيدان ) مع أنه لا أتوقّع ذلك !


    - -

    معَ مراقب عام موقع الرياضة إلى الأبد ، [ alahmdy ]
    ما رأيك في المسيرة الكروية لزيدان ؟

    - أي مسيرة .. إنها أعظم مسيرات كرة القدم .. زيدان البداية في فرنسا .. والتألق والإبداع في إيطاليا .. والسحر والإمتاع في أسبانيا .. يعجز لساني عن وصف مثل هذا اللاعب .. الذي حتماً ستعجز ملاعب كرة القدم العالمية عن إنجاب لاعب مثله .. فلترحل مشكوراً يا أسطورة كرة القدم العالمية ..


    زيدان في المستقبل ، هل مدرب أم لاعب تنس ؟ وما السبب ؟
    - حتى الآن ما زال مستقبل زيدان مجهول .. وأنا من رأيي وأتمنى أن يرتاح زيدان لسنة أو سنتين ومن ثم يتولى تدريب نادي اليوفنتوس بعد رحيل كابيللو ..


    تبرع زيدان إلى الريـّال بـ 5 ملايين يورو ، على ماذا يدلّ ؟
    - أن اللاعب بأخلاقه ووفائه وليس بلعبه فقط .. فهذا موقف كبير من الأسطورة زيدان .. ويدل على أنه لا يلعب من أجل المال ..


    كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    - أتمنى أن لا يغادر زيدان عالم المستديرة .. أتمنى ذلك ..


    -
    -
    -



    بـِ الأخير ، أتمنى إنّ الموضوع قد حاز على إعجابكم . . ولـ العلم فقط !
    بـ أن هذا الموضوع كلـّه من كتابـتي وتنسيقي ، وكل مهاراتي أخرجتها
    في هذا الموضوع ، أتمنى أن يعجب الجميع هذا الموضوع دون استثناء
    رغم إنّ هذا الموضوع قصير نوعاً ما ويستحق الأكثر من هذا خصوصاً
    أنـّه يخص اللاعب زيدان . . < والله فراقه صعب



    ملاحظات مهمّـة :
    - يُمنع نقل الموضوع نهائياً حتى مع أخذ الإذن من صاحبه
    - الموضوع سوف يُكتب في الأيام القادمة على منتديات أخرى بـ واسطتي
    - هذا الموضوع من أكبر المواضيع الرياضية في عالم المنتديات في الوطن العربي بعد التأكد من هذا مع مجموعة من الشبّان

    :مكسيكي:

    -
    -
    -
    التعديل الأخير تم بواسطة mR. enZO; 25-05-2006، الساعة 11:44


  3. #3

    افتراضي

    تعجز الأنامٍل أن توفيك حقك يا مستر انزو ...

    موضوع اسطوري .. عن لاعب اسطوري ...

    زيدان عندما ظهر ظهرتِ المتعة معه ...

    عندما بدأ بلمس الكرة .. أصبحت عاشقةُ لقدميه .. لاتريد فراقهما ..

    سلِ الفرنسيين ما فعل بهم زيدان ...

    جعلهم يعشقونه رغما عنهم .. و علقوا صوره في جميع أجزاء فرنسا ..

    حتى كادت فرنسا أن تصبح " زيدان " ...


  4. #4

    افتراضي

    الله عليك يامُبدع ,,

    الصراحة موضوع من أروع المواضيع المُتميزة التي رأيتها في المنتديات أتمنى أنك ماتحرمنا من هذه الإبداعات , وتواصل كتابة المواضيع المتميزة...



    لم تدع لنا أي شيء نذكره عن زيدان فموضوعك كافي ووافي وأنت كريم والزين يستاهل ..

    - فإذا أردنا الحديث عن زيدان من الناحية الكروية فكما ذكرت زيدان لاعب ممتاز ومن الطراز الأول في كرة القدم , وأعتقد أن الجماهير الفرنسية وكذلك الملكية لن تنسى هذا الأسطورة أبداً , فمواقف زيدان كثيرة وتثبت أنه أسطورة ويكفي مافعله أمام البرازيل في كأس العالم 1998, ومواقفه مع ريال مدريد كثيرة جداً ,

    - وإذا تحدثنا عن زيدان خارج المستطيل الأخضر , فزيزو غني عن التعريف , ومبارياته الخيرية كثيرة , وأخلاقه تحرج الخصم بالرغم من أنه أسطورة.

    - لانستطيع إلا أن نقول لكل بداية نهاية , وكما يقال لو دامت لغيرك مااتصلت إليك , ودعاً زيدان , ونحن ننتظرك في كأس العالم لتقدم مستوى يليق بــك.
    نحن نذهب إلى الأفضل .. !




    بعد فوز كالديرون في الإنتخابات .. بدأت تزداد الطموحات ... والتفكير في البطولات .. والتفاؤل بأنسب وأجمل الصفقات .

    هذا هو حال لسان كُـل مدريدي .. فجماهير الميرنغي متعطشة لتكون في القمة كما كانت .. ويعود كبريائها .. وتسلطها على جميع الإنجازات والبطولات.




    ـ ـ


  5. #5


  6. #6

    افتراضي

    ألف شكر حبيبي على الموضوع الجميل .

    يعطيك العافية حبيبي .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم


  7. #7

    افتراضي

    زيدان لاعب كبير وخساره اعتزاله ،،
    فالنستمتع بالنجووم في كأس العالم ومنهم زيدان ،،
    ومشكوور الف شكر حبيبي على موضوعك الروعه والجميل ،،


  8. #8


  9. #9

    افتراضي

    الســلام عليكــم .،

    على الرغم من ان الموضوع لا يجذبني ..
    الا أنني سأشارك بدعوة منك عزيزي ..
    والحقيقة .. تفاجأت بالموضوع !

    واحد من افضل المواضيع التي قرأتها .. كـ مضمون .. وكـ جهد متعوب عليه بحق !
    موضوع ألماسي صراحــة ..

    شكراً mR. enZO ..

    همســة لك :: صورتك الرمزية أروع من الروعـة !

    اخوك / سعــد .،
    التعديل الأخير تم بواسطة Catalunya; 21-05-2006، الساعة 22:09
    .

    سبحـــان اللـــه وبحمـــده ،، سبحـــان اللـــه العظيـــم

    .


  10. #10

    افتراضي



    بـ صراحه لم استطع الخروج من الموضوع دون الرد عليه

    موضوع رائع وكبير ,, وجهد تشكر عليه يا الغالي

    واعتزال زيدان .. خساره للكره العالميه ..

    وللمره الثانيه شكرا على الموضوع





    My New BB Pin : 28BA2FFC


  11. #11
    مستشار قسم الكالشيو الإيطالي ماريسكا is on a distinguished road الصورة الرمزية ماريسكا
    تاريخ التسجيل
    25-01-2004
    المشاركات
    7,628




    افتراضي

    زيزو دون ادنى شك هو افضل لاعب كرة قدم

    وطرز مسيرته بالالقاب العديدة والمتنوعة

    والله خسارة لكرة القدم رحيل زيزو


    il migliore..al mondo
    rimarra nei nostri cuori


  12. #12

    افتراضي

    هي دعوة من شخص عزيز و لا بد أن نلبيها , و إن كان محتوى الموضوع لا يهمني بتلك الدرجة القصوى , لكنني تفاجأت حقيقةً بهذا المجهود الجبـــّار و هذا الموضوع العملاق الذي قلّ أن نجد مثله من كاتبٍ عربي .. لم تترك شيئاً عن زيدان إلا و وضعته ! , لممت شمل جميع الأطراف و جمعتهم كلهم تحت لواء موضوعك هذا , و كلهم أشادوا بزيـــــدان ..

    همسة : صورتك الشخصية رائعة , لكن للأسف جولي لن يشارك زيدان في المونديال ! .. بالتأكيد مشاركته في الموضوع لا تكفي ..

    و التحيات من قبلُ سابقات .


  13. #13
    رياضي ناشئ AMMARINHO is on a distinguished road الصورة الرمزية AMMARINHO
    تاريخ التسجيل
    08-01-2006
    المشاركات
    56




    افتراضي

    يعني الي يريد يشوف أفضل موضوع في تاريخ المنتدى يدخل
    الصراحة موضوع خيالي من عضو خيالي

    " زيزو لاعب لا يعوض "


  14. #14
    رياضي ناشئ الديكZIZO is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    25-11-2005
    المشاركات
    5


    افتراضي

    وداعا يا زيزو...

    والله الكوره إلى الان ما لقت لك خليفه...يا قاهرهم..

    وشكرا على التقديم الكبيييييييير


  15. #15

    افتراضي

    موضوع روعه روعه روعه روعه ومهما قلت لن يكفيك على مجهودك الجبار والمنسق فمشكور على هذا المجهود

    وداعا يا اسطوره هذا الزمان


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك