منتدى الرياضة إلى الأبد

يعد هذا الموقع احد اكثر المواقع تطورا على المستوى العربي في مجالي الرياضة و السيارات والمباريات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب. ، انضم الآن و تابع جديد الرياضة حول العالم وشارك بأفكارك و آراءك. و جرب اجمل الألعاب الرياضية



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27
Like Tree0Likes

الموضوع: حــســـنــاء الــتــنــس (مــاريــا شــارابــوفا) فــي ســطــور

  1. #1
    رياضي خبير Linkin Park is on a distinguished road الصورة الرمزية Linkin Park
    تاريخ التسجيل
    09-06-2005
    المشاركات
    7,514




    افتراضي حــســـنــاء الــتــنــس (مــاريــا شــارابــوفا) فــي ســطــور



    بـــســم الـلـه الـرحـــمـن الــرحـــيــــم



    السلام عليكم يا زوار واعضاء منتدانا الغالي يسعدني ان اقدم لكم مسيرة كاملة للاعبة التنس الروسية الحسناء ماريا شارابوفا
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^

    الـــمـــقــدمـــة



    لاعبت التنس العريقة والراقية الروسية ماريا شرابوفا اتت لعالم التنس لكي تلقي كل ماتملك من قدرة وتقول كلمتها في هذه اللعبة الرائعة لعبة التنس التي فيها لاعبين واساطير كثيرة ومنها الاعبة الروسية المشهورة ماريا شارابوفا وتعد شارابوفا اللاعبة الصاعدة بسرعة الصاروخ من أبرز لاعبات التنس علي مستوي العالم حيث حفرت أسمها مبكرا بحروف من ذهب في عالم اللعبة.



    الــبــطــاقــة الــشــخــصــيــة



    الاسم: ماريا شرابوفا
    الميلاد: 19 ابريل 1987 بمدينة ناغا يان الروسية(اقليم سيبيريا)
    محل الاقامة: برادنتون فلوريدا، الولايات المتحدة الاميركية
    الجنسية: روسية
    الطول: 188 سم
    الوزن: 59 كجم
    سنة الاحتراف: 19 ابريل 2001
    افضل تصنيف: **1**في 22 آغسطس 2005
    التصنيف الحالي: **3**
    عدد الالقاب: **13**
    مجموع الجوائز الماليه:: 5,598,885 دولار
    اسلوب اللعب: باليد اليمنى
    الملابس: من شركة نايكي
    المضرب: من نوع (برنس)
    الشركات الراعية: موتورلا للهواتف، عطور بارلوكس، شركة كانون للالكترونيات، ساعات تاغ هيور، هوندا الياباني ، شركة كولغيت بالموليف.


    الــمــزيــد مــن الــمــعــلــومــات



    ولدت ماريا شاربوفا فى سيبريا يوم 19 ابريل عام 1987 ثم انتقلت مع اسرتها عام 1994 الى الولايات المتحدة الامريكية وانضمت لاكاديمية بوليتيرى نسبة الى نيك بوليتيرى صاحب الاكاديمية المتخصصة فى تعليم وصناعة نجوم التنس .

    شاربوفا اكدت انها تريد ان تكون مثل افضل الاعبات فى العالم وتحقق الكثير من البطولات والانجازات مثل كريس ايفرت و مارتينا نافرتيلوفا وشتيفى جراف.

    والد شاربوفا اصلا من هوميل من بيلا روسيا لكنه انتقل الى روسيا عام 1986 إثر حادث تشيرنوبيل النووي.
    بدات شاربوفا ممارسة التنس وهى فى الرابعة من العمر واعطى لها والدها مضرب تنس.

    فى السنة الخامسة او السادسة اكتشفتها مارتينا نافراتيلوفا، وطلبت من والدها ان تسافر شاربوفا الى الولايات المتحدة الامريكية لكى تتعلم التنس.

    فى عام 2004 فازت شاربوفا ببطولة الويمبلدون لتصبح ثالث اصغر لاعبة تحصل على هذه البطولة بعد لوتي دود ومارتينا هينجيس وتصبح اول لاعبة روسية فى تاريخ بطولات الويمبلدون تحصل على هذه البطولة وفازت فى نهائى البطولة على سيرينا ولياميز (6/1).(6/4).

    وفي عام 2006 عادة واخذت بطولة اميريكا المفتوحة بعد الفوز في نهائي البطولة على البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الثانية عالميا بمجموعتين نضيفتين (6/4).(6/4).


    شارابوفا تنجو من مأساة تشيرنوبل لتغزو ملاعب التنس في أناقة



    لايوجد طفل في العالم لم يرسل الكرة نحو جدار المنزل ليخرجها عائدة في مرحلة من مراحل حياته، لكن عندما فعلت الطفلة الروسية ماريا شارابوفا وهي في الرابعة ذلك فتحت الباب امامها نحو مستقبل يحلم به جميع أطفال العالم وكان ذلك ايذانا بمولد نجمة من نجمات التنس العالميات.
    ولم تكن رحلة الطفلة المعجزة ممهدة من أصقاع سيبيريا الباردة في روسيا الى فلوريدا الاميركية ممهدة بالورود بل كانت عبارة عن تضحيات متواصلة من والدها ووالدتها تطلبت ارادة حديدية الى ان اوصلاها الى ما هي عليه الان من شهرة ومجد. وكانت نقطة البداية مع اكاديمية بوليتري المعروفة في ميامي بأنها مصنع الأبطال ومشاهير التنس تخرج منها امثال اندريه اغاسي وجيم كوريير ومونيكا سيلش اما الرحلة الحلم فبدأت بمبلغ 700 دولار استدانها الوالد للهجرة من سيبيريا الى الولايات المتحدة الاميركية مرافقا لابنته ولم تكن كافية لاصطحاب الوالدة فظلت الطفلة ذات الاعوام السبعة بعيدة عن والدتها عامين كاملين.

    كيف حققت الطفلة الشقراء حلم والدها وصنعت المستحيل في رحلة نتابعها ونعرفها للقاريء بمناسبة مشاركة شارابوفا في بطولة دبي للتنس التي ولدت شابة واحتلت مكانها كواحدة من البطولات العالمية المقدرة التي اصبحت تجذب انتباه كبار نجوم اللعبة حول العالم ومنهم شارابوفا يحضرون الى دبي للاستمتاع بكرم الضيافة وحرارة الاستقبال العربي الاصيل.


    الــشهــرة والاحــتــراف والانــتــقــادات



    منذ ظهور شارابوفا كلاعبة كبيرة بعد فوزها ببطولة ويمبلدون 2004 وتغلبها على القاطرة البشرية سيرينا وليامز في النهائي (6/1).(6/4) وهي في السابعة عشر من عمرها وكانت سيرينا في عز تألقها ولفتت هذه اللاعبة الممتازة والصغيرة والحسناء أنظار كل محبي التنس وتوقع لها الجميع مستقبلاً باهراً كما جذبت إليها كل شركات الدعاية والإعلان الذين توسموا فيها ضالتهم المنشودة.

    و بمرور الوقت واستمرار تألق شارابوفا في الملاعب زادت شهرتها وأيضاً تعاقداتها مع الشركات لزيادة مبيعاتها خاصة وبعد النجاح منقطع النظير التي لاقته أولى الشركات التي تعاقدت معها وخاصة شركة برنس لمضارب التنس والتي حققت ارباحاً خيالية جراء التعاقد مع شارابوفا ومن ثم تهافتت عليها كبريات الشركات

    وكان على هذه اللاعبة الموازنة بين التنس واهتماماتها الأخرى خاصة وقد كان مصير مواطنتها كورينكوفا ماثلاً أمام عينيها فرغم ماحصلت عليه من ثروة إلا أنها لم تجد احترام الجماهير لعدم اهتمامها بالتنس الذي كان بالنسبة إليها مجرد وسيلة للدخول لعالم الشهرة ولم يكن لديها طموح البطل الحقيقي وسرعان ما خفت بريقها في عالم التنس لكنه ظهر في مجالات أخرى.

    ولكن شارابوفا لم تستطع بعد ويمبلدون تحقيق اي بطولة جراند سلام أخرى فتعالت الأصوات التي تنتقدها وتقول إنها ليست سوى نسخة ثانية من كورينكوفا وانها لم تعد تهتم بالتنس وانصب كل اهتمامها على عروض الأزياء والدعاية.

    وكم كانت هذه الإنتقادات مجحفة وخاطئة فالمنصف الذي تابع كل مباريات ماريا يجد أنها لم تأل جهدا قط لتفوز في أي مباراة وأن آدائها كان ثابتاً فكثيراً ما تصل شارابوفا للدور نصف النهائي في الجراند سلام ودائماً ما كانت تقدم مباريات رائعة مع لاعبات يكبرنها سناً وخبرة أمثال سيرينا وفينوس وليامز وهينن وموريسمو وكلايسترز وتخسر بفارق الخبرة فقط.كما انها وصلت للمركز الاول عالمياً عام 2005 وهي في الثامنة عشرة وبقيت فيه ثمانية أسابيع ولكنها للأسف أصيبت ولم تستطع الحفاظ عليه فتعالت الأصوات ايضاً لتنتقدها مجدداً.

    وجاء فوز ماريا ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد إطاحتها بالمصنفتين الأولى والثانية كانت بمثابة رد قاس على كل هذه الإنتقادات ولتثبت للكل أنها لاعبة كبيرة قد تتعرض لكبوات لكنها ماتلبث أن تعود أقوى من الأول وأكثر إرادة وتصميماً ولتثبت ايضاً أنها تضع التنس في المرتبة الاولى لديها.
    وهذا هو شأن كل الأبطال يردون في الملعب وفقط.وأتمنى لها تحقيق المزيد من البطولات خاصة وأنها مازالت صغيرة والمستقبل أمامها كبير ومشرق بإذن الله.
    و هذا التعليق لشارابوفا والذي يختصر ما أردت قوله فحين سؤلت في المؤتمر الصحقي بعد المباراة عن اهتمامها بالتنس رغم أن دخلها السنوي بعيداً عن التنس يقدر بعشرين مليون دولار فقالت لا تستطيع ان تشتري بطولة جراند سلام فهنك الكثير في العالم يملكون البلايين ولا يهم بكم يريدون اللقب وكل ما يستطيعون فعله هو شراء مضارب جديدة والتعاقد مع أفضل المدربين ثم يبذلون جهدهم.ولقب الجراند سلام أغلى من أي نقود.



    حكايات الجدة غالينا



    لاتجد الجدة غالينا وقت فراغ إلا وتهرع نحو اريكتها المفضلة لتتصفح البوم الصور المفضل لديها وأول ما تبدأ رؤيته صورة لطفلة حلوة الملامح شقراء الشعر على ان ما يطلق اسارير الجدة غالينا هو ابتسامة الطفلة العذبة غير مدركة انها ستأسر العالم بتلك الابتسامة.

    اما غالينا فهي جدة نجمة التنس الروسية الحسناء ماريا شارابوفا التي غزت العالم بجمالها الآسر وموهبتها التي بدأت مبكرة في ملاعب التنس الى ان حازت على لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة أحدى اشهر كبرى البطولات في العالم.

    وعندما تتابع الجدة غالينا حفيدتها من وراء شاشة التلفزيون في شقتها بمدينة غوميل في بيلاروسيا تمتد الشقة في ارض تقع بين روسيا وبولندا وهناك تفكر الجدة اكثر في الماضي وتدرك العجوز الطيبة التي تعتبر خير مثال للبابوتسكا الروسية تدرك اكثر من اي شخص اخر ان الامور ربما حدثت بشكل مغاير عما هي عليه الان.


    شرابوفا الناجية من مأساة تشيرنوبل



    نجت ماريا او مارشا كما يسميها افراد العائلة من تحت ظل مأساة تشيرنوبل الكارثة النووية التي تسببت في موت جيل كامل عام 1986.
    تقول الجدة غالينا حول تفاصيل الحادث كان والدها انبي يوري وزوجته يلينا يقيمان هنا معي وكنا جميعا في غاية الخوف على المولود الذي مازال في بطن امه ووقعت الحادثة قبل وفاتها وكنا قريبين جدا من مفاعل تشيرنوبل وعندها قررنا ضرورة رحيل الوالدين.

    كان يوري والد شارابوفا في العشرين وكانت العائلة تعاني من شح الموارد غير انه والوالدة يلينا صمما الا يقع المولود القادم ضحية اصابات السرطان الذي انتشر بسبب الاشعاعات النووية من مفاعل تشيرنوبل واصاب عددا كبيرا من اطفال وسكان مدينة غوميل والقرى الواقعة قريبة من المفاعل ومازال عددا من الشباب يعاني في سن شارابوفا من امراض خطيرة بسبب الاشعاعات ويبلغ معدل سرطان المثانة نسبة عالية وسط الشباب تعتبر الاعلى على العالم.
    ودفع يوري وزوجته الثمن غاليا لقاء هروبهما بالطفلة التي لم تولد وكان المخرج الوحيد لهما هو التوجه نحو مدينة «نايا غان» الصناعية في منطقة سيبيريا خلال حقبة القحط والفقر التي كان الاتحاد السوفييتي يعاني منها وحتى المدينة الجديدة كانت تعاني من معدلات الحرارة المنخفضة تحت الصفر ومن سحب الدخان السام التي تضخها مصافي البترول والغاز القريبة ويالها من حياة شاقة.

    وعمل الوالد يوري في احد المصانع القريبة محققا دخلا جيدا بسبب نوعية العمل الشاق وخطورته على الصحة. وخلال اربع سنوات استطاع جمع ما يكفي من المال للهروب مجددا وكانت وجهته هذه المرة نحو مدينة ومنتجع سوشي الواقعة على البحر الاسود وهنا ولدت ظاهرة التنس شارابوفا التي ادهشت العالم مستقبلا.

    يعود العجوز يوري يولكني 67 سنة مدرب التنس المتقاعد بالذاكرة عندما كان والد ماريا يصطحبها معه وهو يمارس لعبة التنس بقوله: اصابها الملل وهي تراقب والدها يوما بعد يوم وذات يوم حملت المضرب وبدأت في ضرب الكرة الصفراء حول الملعب.

    واندهش يوري مما رآه وهو يتابع الفتاة الضئيلة التي لا يفوق طولها المضرب الذي تحمله وهي تقوم بمثل هذه الضربات المحكمة وكان التجانس بين يديها وعينها مميزا وعلى الفور اختار يوري ان يتولى تدريبها. وكانت هناك مشكلة واحدة تقف في طريق هذا التدريب حيث بدأت الامبراطورية السوفييتية في طريقها الى الانهيار ولم تكن ملاعب التنس للصغار متوفرة ولا المضارب الصغيرة لذلك بدأت الفتاة شارابوفا في تعلم التنس بمضارب الكبار.
    وعندما بلغت السادسة قال يولكين انه يشاهد بطلة في طور التكوين.


    الــبــطــولات الـتـي حـازت عــلــيــهــا شــرابــوفــا



    في عام 2003 استطاعت شارابوفا ان تفوز في بطولتين:

    بطولة كيوبك المفتوحه 2003



    الدور الاول: مع ايلس كانليس (6/4).(6/3)
    الدور الثاني: مع الينا يدكوفا (6/3).(6/2)
    الدور نصف نهائي: مع لورا كرنفيلا (1/6).(6/2).(6/2)

    النهائي: مع ميلاغروس سيكيرا (6/2) ثم الانسحاب بسبب الاصابة


    بطولة طوكيو المفتوحه 2003



    الدور الاول: مع كيم (6/2).(6/0)
    الدور الثاني: مع اكيكو موريجامي (6/1).(6/3)
    الدور الثالث: مع كلوديان سيشل (7/5).(7/6)
    الدور قبل النهائي: مع جي شينج (6/3).(7/5)

    النهائي: مع انيكو كابروس (2/6).(6/2).(7/6)


    عام 2004 عام يختلف عن الذي سبقه حيث استطاعت الروسية ماريا شربوفا دخولها التاريخ وذلك بالفوز بطولة من البطلات الاربعة الكبرى وهي سيدة البطولات ويــمــبلدون واضافة الى ذلك فوزها بــ4 بطولات اخرى :

    بطولة الاتحاد الدولي 2004



    الدور الاول: مع كوتنتسوفا (6/1).(6/4)
    الدور الثاني: مع فيرا زافوناريفا (6/4).(7/5)
    الدور الثالث: مع ايميلي موريسمو (7/5).(6/4)
    الدور نصف نهائي: مع ميسكينا (2/6).(6/2).(6/2)

    النهائي: مع سيرينا ويليامز (4/6).(6/2).(6/4)


    بطولة طوكيو المفتوحه 2004



    الدور الاول: مع سمانثا ستوسير (6/4).(1/6).(6/3)
    الدور الثاني: مع فايدوسوفا (6/3).(6/4)
    الدور نصف نهائي: مع تماريان (6/2).(6/3)

    النهائي: ماشونا واشنطن (6/0).(6/1)


    بطولة سيول 2004



    الدور الاول: مع ايمانويل غيجلاردي (6/1).(6/3)
    الدور الثاني: مع ميهو سيكي (6/3).(6/1)
    الدور الثالث: سامانثا ستاسور (6/2).(6/1)
    الدور نصف نهائي: مع انا كيرمير (6/0).(6/2)

    النهائي: مع مارتا دوميتشوسكا (6/1).(6/1)


    برمنجهام 2004



    الدور الاول: مع جيمي جاكسون (6/2).(6/2)
    الدور الثاني: مع سامانثا ستاسور (6/4).(6/3)
    الدور الثالث: مع اليسا مليك (6/3).(6/1)
    الدور قبل النهائي: مع بيتي شنايدر (6/1).(6/7).(7/3)

    النهائي: مع تاتينا يولفن (4/6).(6/2).(6/1)


    ويـمـبـيـلـدون 2004



    الدور الاول: مع يولا بايجلزايمر (6/2).(6/1)
    الدور الثاني: مع انا كيوثافونك (6/4).(6/0)

    الدور الثالث: مع دانيلا هانشوفا (6/3).(6/1)
    الدور الرابع: مع انا فرايزر (6/4).(7/5)
    الدور ربع نهائي: مع شاجياما (5/7).(7/5).(6/1)
    الدور نصف نهائي: مع ديفانبورت (2/6).(7/6).(7/1)

    النهائي: مع سرينا ويليامز (6/1).(6/4)


    عام 2005 ليس هو العام الذين كان الكل في انتضار بطلة ويمبلدون 2004 مالذي سوف تفعله العام المقبل ولكن مع الاسف لم تحرز أي لقب من البطولات الكبرى وبرغم ذلك استطاعت بثلاث بطولات اخرى :

    برمنجهام 2005



    الدور الاول: مع انا كريمر (6/3).(6/0)
    الدور الثاني: مع سامانثا ستوسير (6/3).(3/6).(6/1)
    الدور الثالث: مع ايلينا دانيليدو (7/5).(2/6).(6/1)
    الدور قبل النهائي: مع تاتينا يولفن (7/5).(6/1)

    النهائي: مع يلينا يانكوفيش (6/2).(4/6).6/1)


    بطولة الدوحه 2005



    الدور الاول: مع يلسيلا ديلكو (6/1).(6/1)
    الدور الثاني: مع ماريون بارتولي (6/3).(6/2)
    الدور نصف نهائي: مع دانيالا هانتشوفا (6/2).(6/4)

    النهائي: مع اليسا موليك (6/4).(6/1).(6/4)


    طوكيو 2005



    الدور الاول: مع ماريا فينتو (7/6).(6/0)
    الدور الثاني: مع الينا ليكوفتسيفا (6/3).(6/3)
    الدور نصف النهائي : مع شينبو اساجيو (6:1).(7/6)

    النهائي: مع ديفانبورت (6/1).(3/6).(7/6)


    عام 2006 اكدت في هذا العام الروسية ماريا شرابوفا انها قادرة مرة اخرى لتحقيق لقب في البطولات الاربعة الكبرى فتمكنت من تحقيق بطولة امريكا المفتوحة وبلاضافة الى ذلك تمكنت من تحقيق بطولتين اخرتين:

    انديان ويلز 2006



    الدور الاول: مع جيمي جاكسون (6/4).(6/3)
    الدور الثاني: مع ليسا رامود (6/4).(6/0)
    الدور الثالث: مع شار بيير (7/6).(6/1)
    الدور الرابع: مع انا لينا (6/1).(6/3)
    الدور نصف نهائي: مع مارتينا هينغس (6/3).(6/3)

    النهائي: مع الينا ديمنتيفا (6/1).(6/2)


    سان ديغو 2006



    الدور الاول: مع فاسليسا (6/1).(6/4)
    الدور الثاني: مع فيرا زفوناريفا (6/4).(6/4)
    الدور الثالث: مع ماري بيرس (6/3).(6/2)
    الدور نصف نهائي: مع بيتي شنايدر (7/5).(6/4)

    النهائي: مع كيم كلايسترز (7/5).(7/5)


    بطولة أمريكا المفتوحة 2006



    الدور الاول: مع ميشيلا كروكيك (6/3).(6/0)
    الدور الثاني: مع ايميلي لويت (6/1).(6/0)
    الدور الثالث: مع ايلين ليكوفتسيفا (6/3).(6/2)
    الدور الرابع: مع نا لي (6/4).(6/2)
    الدور ربع نهائي: مع تاتينا يولفن (7/6).(7/6
    الدور نصف نهائي: ايميلي موريسمو (6/0).(4/6).(6/0)

    النهائي: مع جوستين هينان هاردين (6/4).(6/4)


    ولبطولة امريكا المفتوحة اهمية بالغة :



    اثر فوزها ببطولة امريكا المفتوحة 2006 آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى ، واصلت اللاعبة الروسية الشابة ماريا شارابوفا تألقها في عالم اللعبة .
    وأثبتت للجميع أنها لاعبة من طراز فريد قادرة على الفوز بأكبر البطولات بعدما شكك البعض في قدراتها وألحق شهرتها في عالم اللعبة علي جمالها وتناسوا أداءها في الملعب وفوزها بلقب بطولة ويمبلدون احد بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى وتصدرها للتصنيف العالمي للعبة لفترة طويلة .

    وسئمت شارابوفا من هذا التشكيك إلا انه لم يزدها إلا إصرارا حيث تحدت الجميع وتمكنت من إحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات "الجراند سلام" الكبرى لهذا العام 2006 ، والتي تقام على ملاعب "فلاشينج ميدوز" الصلبة في نيويورك، والبالغة قيمة جوائزها 19,34 مليون دولار , والذي يعد ثاني لقب كبير في سجل الفاتنة الروسية .

    ورغم الحالة النفسية السيئة لشارابوفا في قبل نهائي امريكا المفتوحة 2006 والمنافسة القوية مع البلجيكية المصنفة الثانية علي العالم جوستين هينان هاردين والتي كانت طرف النهائي الأخر ، إلا ان شارابوفا تحدت نفسها وكل الظروف وتمكنت من فك عقدة هينان وهزمتها بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6/4).(6/4).

    ولم تصدق شارابوفا بعد انتهاء المباراة فوزها باللقب وسقطت علي ركبتيها على أرض الملعب من كثرة الفرح ، وقد غطت وجهها بكفيها قبل أن تنهض، وتقفز في الهواء في حركات بهلوانية تدل علي الفرحة الشديدة.
    علما ان هذه هي المرة الأولي لشارابوفا تهزم فيها هينان من أصل خمسة لقاءات جمعتهما معا ، في المقابل كان الحزن يكسو وجه هينان التي وصلت إلى كل نهائيات بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في عام 2006، ولكنها لم تحقق الفوز إلا في بطولة فرنسا المفتوحة فقط .



    بــعــض الارقــام الــرائــعــة لــشــرابــوفــا



    شارابوفا تملك لقبين في الجراند سلام (ويمبلدون 2004 + أمريكا 2006) و لم تبلغ سن العشرين بعد حيث تبلغة في 19/4/2007

    ثاني أصغر لاعبة تفوز بلقب ويمبلدون (17 سنة و شهرين)

    واحدة من بين 15 لاعبة فقط إحتلوا التصنيف العالمي

    اول لاعبة روسية تتربع على عرش التصنيف في العالم (08/22/05)

    نالت جائزة أفضل لاعبة (Year Award) في 2005 لموسم 2004

    اصغر لاعبه احرزت لقب في بطولات wta في موسم 2003

    ماريا تملك رقم الفوز فى 22 مبارة متتالية على الملاعب العشبية

    عرضت صورة شارابوفا على غلاف مجلة ESPN Magazine و في شهر تموز ايضاً كأغنى لاعبة في العالم

    فى ابريل 2005 اختيرت شاربوفا من اجمل 50 فتاة فى العالم من قبل مجلة People Magazine’s

    وفى يونيو 2005 اكدت مجلة فوربز على ان شاربوفا تحصل على اكبر مرتب سنوى لاى رياضية للنساء وبلغ مرتبها 18 مليون دولار فى السنة
    التعديل الأخير تم بواسطة Linkin Park; 27-10-2006، الساعة 15:53
    إنــي كــمــصــبــاح ألــطــريــق صــديــقــتــي ,,, أبــكــي ولا أحــدُ يــرى دمــعــاتــي


  2. #2

    افتراضي

    مشكور اخوي والله يعطيك الصحه والعافيه


  3. #3

    افتراضي

    تسلم يروجير فيدرير

    والله 18 مليون دولار راتب في السنة

    هذهي اكثر من نعمة


  4. #4

    افتراضي


    أنت فعلاً مبدع ..

    ذكرتني بموضوعك الضخم عن روجير فيدرر .. فعلاً ما أنساه ذاك الموضوع ..

    و هذا الموضوع فعلاً يستحق أن يكون ذهبي ياذهبي ..

    يعطيك الف عافية ..


  5. #5

    افتراضي

    تسلم اخوي ROGER FEDERER

    ولو انو مالي في التنس كثير

    لاكن صراحه موضوع جميل للحسناء شربوفا
    برشلوني مانشستراوي

    الى الابد


  6. #6


  7. #7
    رياضي هاوي خافيرسافيولا is on a distinguished road الصورة الرمزية خافيرسافيولا
    تاريخ التسجيل
    09-11-2005
    المشاركات
    147


    افتراضي

    موضوع رائع تشكر علية وانا من اشد المعجبين بماريا

    تحياتي لك والف شكر على الموضوع
    SAVIOLA & BARCA


  8. #8
    من كبار أعضاء قسم الكالشيو
    ll atata ll is on a distinguished road الصورة الرمزية ll atata ll
    تاريخ التسجيل
    28-05-2006
    المشاركات
    5,722




    افتراضي

    يعني راتبها مليون ونص في الشهر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    عالعموم موضوع جميل جدا وأشكرك .......................


  9. #9

    افتراضي

    مشكور على الموضوع يالغالي ..

    وبالفعل شاربوفا حسناء كرة المضرب ... وانا من أشد مشجعيها مع نادال ..


  10. #10

    افتراضي

    ماشاء الله عليك يا غالى ليث

    تقديم روعة عن بطله كبيرة مثل شارابوفا العملاقة الجميلة والموهبة والقوية

    كل توفيق لك حبيبى


  11. #11

    افتراضي



    مشـكور على الـموضوع الـرائع عن النجمـهـ الـروسيـهـ ماريا شارابوفا ,
    والله يعطيك العافيـــهـ عزيزي ,



  12. #12
    عضو غير مفعل C - Ronaldo is on a distinguished road الصورة الرمزية C - Ronaldo
    تاريخ التسجيل
    27-09-2006
    المشاركات
    50


    افتراضي

    مشكور اخوي ويعطيك العافيه ..


  13. #13

    افتراضي

    الله يعطيك العافيه اخوي فيدرر على هذا التقديم المميز

    وبالتوفيق
    موسوعة ميامي هيت للبرامج المتنوعة بروابط مباشرة

    https://sport4ever.maktoob.com/t314997/


  14. #14

    افتراضي

    ماشاء الله عليك


    موضوع حلو ورائع جدا ويتحدث عن اهم لاعبات التنس في الوقت الحالي .

    وماشااء الله عليها راتبها 18 مليون يورو بالسنة !!!!!!! لنفترض أن هي بتلعب التنس لين عمرها 35 سنة كم بيكون ثروتها ذيك الوقت !!!؟؟؟


    مشكور اخوي روجير فيدرر .
    سبــــــحان الله وبحمده وسبــــــحان الله العظـــــــــيم
    _-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-

    الله يحفظ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
    و يطول بعمره ويرزقه البطانة الصالحة وأن يوفقه لما يحبه ويرضى



  15. #15
    رياضي ناشئ allenvill is on a distinguished road الصورة الرمزية allenvill
    تاريخ التسجيل
    22-09-2006
    المشاركات
    5


    افتراضي

    يعطيك الف الف عافية اخوي فيديرير على الموضوع الاكثر من رائع عن ماريا شارابوفا ...


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك