منتدى الرياضة إلى الأبد

يعد هذا الموقع احد اكثر المواقع تطورا على المستوى العربي في مجالي الرياضة و السيارات والمباريات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب. ، انضم الآن و تابع جديد الرياضة حول العالم وشارك بأفكارك و آراءك. و جرب اجمل الألعاب الرياضية



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: فضائح الاميرات العرب في فيلم بدور العرض الامريكية؟

  1. #1
    رياضي هاوي الهلالي 2003 الصورة الرمزية الهلالي 2003
    تاريخ التسجيل
    22-01-2003
    المشاركات
    158




    افتراضي فضائح الاميرات العرب في فيلم بدور العرض الامريكية؟

    فضائح الاميرات العرب في فيلم أمريكي !!

    شاهد أكثر من خمسين مليون أمريكي فيلما بعنوان >الأميرة والبحار< كما تم عرضه علي شبكة NBC.. ونحن لانستعرض عدد مشاهدي الفيلم.. لكن المؤسف له: أن هذا الفيلم الذي تم عرضه بكل دور العرض الأمريكية يسيء اساءة بالغة للامة العربية.. كما أنه وللأسف يعرض بشكل فج حال بعض الاميرات العرب اللاتي أصبحن يسيئون للفتاة العربية وفيلم الأميرة والبحار تدور أحداثه حول أميرة شابة من مملكة البحرين.. وقد تعاطف المشاهدون مع الأميرة الشابة التي هربت من عائلتها كما تعاطف المشاهدون مع الأم أيضا التي رسمها سيناريو الفيلم بانها أجبرت علي الزواج وذلك من خلال الحوار الذي جري بين الفتاة وامها. قبل ان تتخذ البنت قرارها بالهروب..

    لكن اطرف مافي الفيلم هو المشاهد التي ظهر بها رجال المخابرات بالبحرين.. فالفيلم صورهم رجال يضعون غطاءات مضحكة فوق رؤوسهم ويتحدثون بطريقة مخجلة.. كما تضمن الفيلم مشهدا فيه مغزي يمس الدين الاسلامي من خلال تصوير الأميرة المسلمة وهي تلعب القمار في لاس فيجاس في حين يرفض زوجها المسيحي وهو من المورمن. ان يلمس آلة القمار لان دينه يمنعه من هذا، وكأن الفيلم يقول للمشاهدين : قارنوا بين هذه المرأة المسلمة التي تهرب من بلدها لتتزوج رجل غير مسلم وتلعب القمار..

    وتبدأ أحداث الفيلم بسيارة عسكرية تحمل عدداً من رجال المارينز في البحرين بينهم أحد الجنود وهو >جيسن< الذي يحمل كتابا يقرأ منه عن نظام الحكم في البحرين.. ثم تنقل الكاميرا لتستعرض أميرة شابة جميلة داخل قصر فخم وخدم وحشم وهي الأميرة >مريم< التي تعاني من الوحدة ولاتجد من تتحدث معه...

    فتمسك سماعة التليفون وتتصل بشكل عشوائي فيرد عليها أحد الجنود بمعسكر للجيش الأمريكي.. وبشكل عشوائي تطلب الأميرة الغرفة رقم 177.. فيرد عليها أحد الجنود فتخبره ان اسمها مريم وتريد ان تتحدث معه.. وعلي الفور يضرب لها موعد اللقاء..

    ثم تغادر الاميرة مدرستها في الصباح مع بعض زميلاتها وتدخل >مول< كبير ويستبدلان ملابسهما المدرسية فيجدون ثلاثة جنود أمريكان في انتظارهما فتختار الاميرة شابا وسيما وهو >جيسن< ثم يتجهون الي منطقة نائية وهناك تنشأ خيوط علاقة الحب بين الاميرة والجندي .. وتتكرر اللقاءات .. في المول وفي السينما.. وتنقل الكاميرا شخصا قبيحا نعرف بعد ذلك أنه من المخابرات البحرانية حيث يقوم باطلاع الام علي علاقة الأميرة بأحد الجنود.

    كما تتكرر مشاهد الجنس الساخنة بين الاميرة والمجند جيسن في منطقة منعزلة .. ثم يحدث ان يعرف زملاء المجند بالقصة فيحاولون أبعاده عن تلك الفتاة حتي لايتعرض للقتل.. وبالفعل يتهرب منها.. إلا ان الفتاة تصر علي الذهاب اليه في المعسكر.. وتنجح الفتاة في استخدام خادمة فلبينية- لتقوم بدور البوسطجي بينهما الي أن تقرر الفتاة الهروب من المنزل.. وتلتقي بحبيبها المجند الامريكي الذي يسلمها بطاقة هوية عسكرية مزورة.. ويخرج الاثنان الي المطار وبعد المرور من عدة مواقف محرجة تجد >مريم< نفسها علي متن طائرة متجهة الي شيكاغو. وهناك في المطار يتم اعتقال مريم بعد وصول إشارة من حكومة البحرين. وتتعرض للتحقيق ويحاولون ارجاعها الي البحرين.. وترفض الفتاة الرجوع خوفا من بطش عائلتها وقتلها.. وبالفعل تخرج مريم بصحبة حبيبها ليتزوجا في كنيسة من كنائس لاس فيجاس..

    صحيح ان الفيلم تعاطف مع الأميرة مريم.. ولكنه في المقابل يصور البحرين كانها مشيخة متخلفة.. ناسها لاتعي وصورة العربي الذي يضع علي رأسه عقالا مضحكة والذي كنا نراه في افلام هوليود كنا نري دائما الأمير العربي هو الذي يطارد النساء.. لكن في هذا الفيلم >الاميرة والبحار< نري ان الاميرة العربية هي التي تطارد الرجال وتضرب لهم المواعيد.. وتقابلهم في الشوارع والمناطق النائية ودور السينما..

    تلك هي القصة التي صاغها الفيلم عن الأميرة الهاربة من قصر والدها والتي كانت قصة هروبها فضيحة مدوية بالبحرين.. لكن في الواقع مازالت قضية هروب الفتاة الجميلة وزواجها من جندي امريكي يلقي بظلالها حيث قررت الحكومة الامريكية وبناء علي ضغط من حاكم البحرين ارجاع الاميرة مريم الي المنامة لكن قاضي الهجرة في >سان دياجو< وافق علي طلب الأميرة باللجوء السياسي لان حياتها في خطر.


    منقول .


  2. #2

    افتراضي

    اللعنة عليهم
    لماذا أحبـــــــ ـــــــك الوطن يا ياسر ؟




    لأنك تتحمـل الضرب من اجل الوطن





    ولأنك تبكي بحرقة من أجل الوطن




    لهذا أحبــــــ ــــــك الوطن.


  3. #3

    افتراضي

    الله يلعنهم,,
    =================================
    قلٌ ما شِئتَ في مسبَتي فَسكوتي عنِ اللـئيمٌ جوابُ ،
    ما أَنــــا عـادِمُ الجــوابُ ، ولكنْ ما مِنَ أسَدٌ يُجيبُ الكِـــلابٌ
    =================================
    %وما
    من كاتب الا سيبلى و يبقي الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بيمينك غير شئ يسرك في القيامة ان تراه

    %وهادا مسنجري ياهلا بيك ويامرحبا:-
    abu_dane@hotmail.com

    انت دخلت مواضيعي او رديت حوالي هـــــلا وغــــــلا كــل يــوم تــعــال,,
    %(( الحاجي ضيوف10 سابقاً ))




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك