منتدى الرياضة إلى الأبد

يعد هذا الموقع احد اكثر المواقع تطورا على المستوى العربي في مجالي الرياضة و السيارات والمباريات وهو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب. ، انضم الآن و تابع جديد الرياضة حول العالم وشارك بأفكارك و آراءك. و جرب اجمل الألعاب الرياضية



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0Likes

الموضوع: قصة حياة لاعب بروسيا دورتمند( يان كولر)

  1. #1
    رياضي محترف shweinstiger is on a distinguished road الصورة الرمزية shweinstiger
    تاريخ التسجيل
    20-09-2003
    المشاركات
    1,271




    Post قصة حياة لاعب بروسيا دورتمند( يان كولر)

    كل من ينظر اليه كان بتمنى ان يراه لاعب كرة سلة بالمنتخب التشيكي او طائرة او يد نظرا لبنيته الجسمية ولكنه الوحيد الذي كان يرى بنفسه انه لاعب كرة قدم رغم طوله الذي يصل الى 202سم وكان يرى بنفسه انه سيكون لاعبا ذو اهمية وشأن بالمنتخب التشيكي انه يان كولر او الوحش العملاق لا عب بروسي دورتمند.
    ولد كولر بمدينة لوتا 1973 وعاش هناك اجمل ايام حياته وكان ابواه يمنيان ان يمارس اي رياضة الا كرة القدم ولكنه اختارها ومن اجلها التحق وهو بالخامسة من عمره بفريق سمتنوفا لوتا وهو فريق المدينة ومكث بالفريق حتى عام 1989 ومن بعده الى ميلوفسكو حتى عام 1994 حتى رآه مدرب سبارتبراغ الالماني يورغن ساندرمان الذي اصر على انضمامه للفريق ليضمه بجانب التشيكي الاخر لوكفينتش صاحب طول 197سم حتى يطلق عليهم هجوم الظراف كم اطلقت عليهم الصحف التشيكية ليفوز النادي بالدوري والكاس بفضلهم ثم انتقل الى نادي لوكيرن البلجيكي وكانت الصفقةآنذاك توازي المئة الف يورو وكان ذلك عام 1997 ومكث بالنادي مدة عامين فقط لينطلق الى عملاق الكرة البلجيكية اندرلخت وكانت صفقة الموسم وصلت الصفقة آنذاك الى ما يوازي 3 مليون يورو ليكتب اسمه بحروف من ذهب بتاريخ النادي بتسجيله 43 هدفا في موسمين وبطولتين للنادي وقرر بعدها ترك بلجيكا كلها والذهاب الى المانيا ومنذ ذلك الوقت لم يحرز اندرلخت اي بطولة.
    لينضم الى بروسيا دورتمند وكان انتقاله الى الفريق ادى الى مخاوف الجماهير لانهم لم يعرفوه جيدا وعندما رأوه تأكد خوفهم بسبب طوله وانقسموا الى قسمين منهم قال انه سيعيد ايام ريدل ومنهم قال انه سيفشل ومع بدأ الدوري تأكد اهمية كولر بالنسبة لدورتمند فلعب في اول موسم له مع الفريق 33 مباراة بالدوري وغاب عن واحدة بسبب الايقاف ويعتبر كولر الان معبود جماهير دورتمند التي طلبت من النادي صنع تمثال له ليوضع مع عظماء النادي. ويعتبر كولر الفتى المدلل لماتياس زامر الذي يضع كولر ثم يضع تشكيلة الفريق يعتبر كولر من افضل اللاعبين بالدوري الالماني حيث حصل على نسبة 55% من الالتحامات على الكرة وهذه افضل نسبة لاي مهاجم بالدوري اما في الكرات العالية فحدث بلا حرج فلا يستطيع اي لاعب انتزاع اي كرة عرضية منه وهذا ما دفع مدربي الفرق بالقول عنه من افضل المهاجمين في تاريخ الدوري وانهم يريدون ضمه الى فرقهم حيث قال عنه اوتمار هتسفيلد بانه افضل لاعب بالعالم بالكرات العرضية وتمنى ان يضمه لفريقه ولكنه كان يعرف بان دورتمند سيرفض. وكولر اطول لاعب كرة قدم بالعالم وكل من عرفه يحبه لطيبته الشخصية وادبهوكولر قليل الاعتراض على قرارات الحكام. ويعتبر كولر هذا الموسم اهم لاعبي دورتمند فبالاضافة انه مهاجم فهو صانع العاب جيد فقد صنع لفريقه ولزملائه هذا الموسم 6 اهداف ويعد كولر وزميله بالفريق روزيسكي وندفيد احد اعمدة منتخب التشيك.
    البطاقة الشخصية:
    الاسم:يان كولر
    الفريق:دورتمند
    المركز:مهاجم
    تاريخ الميلاد:30\3\1973
    مكان الولادة:لوتا(التشيك)
    البطولات:البوندسليغا 2002 مع دورتمند\الدوري البلجيكي مع اندرلخت 2000 و 2001\الدوري التشيكي مع سبارتبراغ 1995 والكأس التشيكية1996\
    الاندية السابقة:سمتانوفالوتا(التشيك) و ميلفوسكو(التشيك) و سبارتبراغ(التشيك) و لوكيرن(بلجيكا) و اندرلخت(بلجيكا) و دورتمند(المانيا).
    اتمنى ان يعجب هذا الموضوع جماهير الكرة الالمانية وجماهير البافاري ودورتمند واردت هذه المرة ان انشر موضوع عن لاعب ليس من الفريق البافاري لنثبت للجميع اننا في رابطة البافاري نهتم بباقي الاندية الالمانية ونبحثها وانن لسنا محتكرين الرابطة لنا فقط وانن نهتم بباقي الاندية الالمانية ونشجعها نحو التقدم دوما.
    شكرا


  2. #2

    افتراضي

    مشكور على الموضوع الرائع
    وكلر لعيب ممتاز
    ومن افضل لاعبين اوروبا والعالم حاليا
    بكل اختصار

    you are the star


  3. #3

    افتراضي

    مشكور على الموضوع الرائع..

    وكلرلاعب قناص أمام المرمى بس مشكلة أنه طويل اكثر من اللازم ..

    ويعطيك العافية..


  4. #4


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك